أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. مؤتمر صحفى للرقابة المالية للإعلان عن إنجازاتها خلال 2017

الثلاثاء، 16 يناير 2018 03:00 ص
اليوم.. مؤتمر صحفى للرقابة المالية للإعلان عن إنجازاتها خلال 2017 محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم هيئة الرقابة المالية مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء لعرض حصاد وأهم إنجازات الهيئة عن العام المالى المنقضى 2017 .

ويلقى المؤتمر الضوء على أبرز الإنجازات التى حققتها الهيئة فى العام المنقضى 2017، والمتغيرات التى شهدها قطاع الخدمات المالية غير المصرفية من خلال مسيرة الهيئة للارتقاء بقطاعات الأنشطة المالية غير المصرفية بهدف إيجاد بيئة استثمارية جاذبة تتسم بالعدالة والشفافية والنزاهة، والسعى إلى حماية حقوق كافة الأطراف المتعاملة فى الأسواق المالية غير المصرفية والتوازن بينها عبر ممارسة دورها الرقابى.

ويستعرض المؤتمر جهود الهيئة على مدار الاثنى عشر شهرا المنقضية والتى شهدت مراجعة شاملة لكافة الإجراءات التشريعية والتنظيمية للأسواق المالية غير المصرفية، وما تم من خطوات لتطوير التشريعات والقرارات المنظمة للعمل فى مجالات سوق رأس المال والتأمين والتمويل العقارى وصناديق التأمين الخاصة والتأجير التمويلى والتخصيم والتمويل متناهى الصغر.

وبحسب الهيئة وضعت إدارة الهيئة – لنفسها - عددا من التوجهات الأستراتيجية، تم اتباعها لضمان الأداء الرشيد لهيئة الرقابة المالية، جاء فى مقدمتها العمل على تحقيق التوازن بين الاشراف والرقابة على سلامة الأسواق المالية غير المصرفية وحماية المتعاملين من جهة، وبين تنمية تلك الأسواق وزيادة جاذبيتها من جهة أخرى. والسعى نحو تبسيط إجراءات التعامل مع الهيئة ووضع توقيتات زمنية للانتهاء منها، وإدخال منتجات ( أدوات ) مالية حديثة لكافة القطاعات والأنشطة المالية غير المصرفية بهدف دعم الأنشطة الاقتصادية المختلفة وتشجيع عمليات التوسع والتحديث.

وأكدت الهيئة أن ما تحقق من طفرات بتقرير مؤشر التنافسية العالمى الأخير لعام 2017 والصادر عن المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس، يمثل نتائج نوعية وإيجابية ملموسة لأداء راق ودقيق من قبل الهيئة.

وأشارت الهيئة إلى أن ما بدأته الهيئة منذ عام 2009، من مسيرة المراقب الواحد لكافة الأنشطة المالية غير المصرفية يمثل تحديا مستمرا" للإجادة وتحقيق الاستقرار للقطاع المالى غير المصرفى فى مصر والذى يعد من أهم قطاعات الاقتصاد فيها وأبرزها تطورا، وأكثرها كفاءة مما يؤهله لأن يكون داعما هاما لحركة التنمية وجاذبية الاستثمار فى مصر، مشددة على أن جهود هيئة الرقابة المالية مجرد جهود فردية، ما لم تشاركنا فى التعريف به مختلف وسائل الإعلام المرئى والمسموع والمقروء – الشريك الأساسى - للهيئة فى توعية المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة