أكرم القصاص - علا الشافعي

الأسود يليق بكِ.. لماذا تفضل الوزيرات حلف اليمين بالملابس السوداء

الإثنين، 15 يناير 2018 06:00 م
الأسود يليق بكِ.. لماذا تفضل الوزيرات حلف اليمين بالملابس السوداء وزيرة السياحة خلال حلف اليمين
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفضل الكثير من الوزيرات حلف اليمن الدستورية عند توليهن حقائبهن الوزارية بارتداء الملابس السوداء، وكان آخرها ما ظهرت به الوزيرتان الجديدان بحكومة المهندس شريف إسماعيل خلال حلفها اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

 

 ارتدت كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة نفس اللون مع اختلاف نوع القماش والتصميم، لكن اتفقتا على أن الأسود ملك الألوان كما يردد الكثيرون، وسبقها فى اختيار نفس اللون  كل من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والاستثمار، والدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة

 

 ومن جانبها تقول مصممة الأزياء داليا حمدى، إن اللون الأسود يعد من أنسب الألوان التى تفيد فى المناسبات البروتوكولية مثل تقلد المناصب الجديدة وحلف اليمن والمؤتمرات الدولية وغيرها من المواقف التى تعبر عن الرسمية الشديدة، كما يعد اللون الكحلى والبيج من هذه الألوان البروتوكولية التى يمكن الاعتماد عليها أيضا.

اللون الاسود الاختيار الاكثر لدى الوزيرات
اللون الاسود الاختيار الاكثر لدى الوزيرات

 

وتضيف داليا حمدى فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع" أن اللون الأسود من الألوان الوقورة التى تفيد المناسبات الرسمية، ويناسب الأسود مختلف الأجسام والأحجام سواء النحيفات أو البدينات، كما أنه يعد مناسبا بشكل كبير لإخفاء بعض العيوب بالجسم.

 

وتشير مصممة الأزياء إلى أن اللون الأسود يناسب أيضا مختلف الأعمار ولا يرتبط بسن معين، ويطلق على اللون الأسود فى عالم الأزياء اللون الآمن لأنه يتعارض مع اى موضة موجودة وأن ارتداء السيدة له لا يعتبر مجازفة، كما أنه يليق على ألوان أخرى مناسبة للمناسبات مثل الأبيض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة