خالد صلاح

فى زيارة ميدانية لسيناء: اتحاد المستثمرين يبحث فرص التنمية ببئر العبد

الإثنين، 15 يناير 2018 10:29 ص
فى زيارة ميدانية لسيناء: اتحاد المستثمرين يبحث فرص التنمية ببئر العبد جانب من اللقاء


كتب هانى الحوتى
إضافة تعليق

قال الدكتور محمد خميس شعبان، الأمين العام للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، خلال زيارته لمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء: إن الزيارة تأتى فى إطار الدور الوطنى لرجال الصناعة والمستثمرين، ومشاركة للدولة  فى جهودها الجادة لتنمية وتعمير سيناء، مشيرا إلى أن اتحاد المستثمرين  برئاسة الأستاذ محمد فريد خميس ، يؤكد من على أرض مدينة بئر العبد ، أننا لا نخاف من شىء، وسنتحدى الإرهاب بالتنمية ، وسنعمر ونبنى سيناء بالإرادة ، يداً بيد ، مع القيادة السياسية والدولة وأبناء سيناء. 
 
كما أكد أعضاء الاتحاد أن منطقة بئرالعبد واعدة استثمارياً ، وسنبدأ من اليوم ، بمشاركة الجميع  ، فى إصلاح أخطاء الماضى ، وأن زيارة وفد اتحاد المستثمرين ، لمدينة بئر العبد ، جاءت بهدف معرفة أهم  احتياجات المنطقة الصناعية،  بما يتلائم واحتياجات أهل بئر العبد ، ويدعم المشروعات  الصغيرة ، المرتبطة بالبيئة المحيطة  فى شمال سيناء.
 
وشدد أعضاء اتحاد المستثمرين ، على أهمية إيجاد آلية لتسويق المنتجات المختلفة في مجال الحرف اليدوية والتراثية وصناعة الاسماك ومنتجات النخيل والمنتجات الجلدية ، حيث سيتم دعم اصحاب المشروعات  بالخامات، مع إمكانية تسويق الإنتاج الخاص بهم ، في مختلف المشروعات.
 
استقبل الوفد نصر الله محمد نصر الله رئيس مركز ومدينة بئر العبد نائبا عن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء ، وعدد من القيادات، وضم وفد اتحاد المستثمرين ، الدكتور محمد حلمى هلال خبير الطاقة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد ، الدكتور صبحى نصر  عضو مجلس إدارة الاتحاد  ، المهندس بهاء العادلى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد  ، المستشار معتصم راشد المستشار الاقتصادي للاتحاد  ، وسيد أبو حسين مدير عام الاتحاد ، والدكتور عادل اليماني المستشار الإعلامي لاتحاد المستثمرين .  
 
وقال نصرالله محمد نصرالله رئيس مدينة بئر العبد ، إن وفد اتحاد  المستثمرين ، قام بجولة ميدانية فى المنطقة الصناعية ببئر العبد ، عرض خلالها المهندس أحمد القصاص مدير المناطق الصناعية بشمال سيناء  ، الثروات التعدينية والصناعية التى تتمتع بها المحافظة ،  والمشروعات القابلة للتنفيذ  فى المنطقة الصناعية ببئر العبد  .
 
كما التقي الوفد مع عدد من شيوخ  وأهالى بئر العبد ، للتعرف على المشروعات التى يحتاجون إقامتها .
 
 كان رئيس اتحاد المستثمرين ، محمد فريد خميس قد أعلن إنشاء شركة قابضة لتنمية سيناء ، تؤسس من مجموعة من الشركات ، في مجالات مختلفة ، رأس المال المصدر ( مليار جنيه ) المصرح به ( ١٠٠ مليون جنيه ) المدفوع ١٠٪؜ ( ١٠ مليون جنيه ) هذه الشركة في البداية مغلقة علي ( أهل سيناء والمستثمرين ) ثم مطروحة للاكتتاب العام بعد ذلك . 
وتم الاتفاق علي أن تتحرك خطوات التنمية ، لتشمل : ( تنمية عاجلة ، وتنمية متوسطة ، وتنمية طويلة الأمد ) كما تم التأكيد علي  أن تكون البداية من بئر العبد ، ومن خلال مجمع الصناعات الصغيرة  ، وذلك بعد قيام محافظة شمال سيناء بتخصيص الأرض اللازمة لذلك ، كما تم الاتفاق علي استغلال كل ( المميزات النسبية بسيناء ) واغتنام ثروات الطبيعة ، وعدم التفريط فيها ، ببيعها كمواد خام ، وإنما البدء في تصنيعها ، ولو لمرحلة أو إثنتين قبل التصدير .

إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة