أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير اليمن بالقاهرة: تجنيد الحوثيين للأطفال يعجل بنهايتهم

الإثنين، 15 يناير 2018 10:26 ص
سفير اليمن بالقاهرة: تجنيد الحوثيين للأطفال يعجل بنهايتهم الدكتور محمد على مارم السفير اليمنى بالقاهرة
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد على مارم السفير اليمنى بالقاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، حول تطورات الأوضاع باليمن، إن هناك تطورا كبيرا على الجانب العسكرى وتقدم كبير لقوات الشرعية فى مناطق البيضاء وقلب الحديدة ومأرب.

 

وأوضح لدينا الآن قوة هائلة يمكنها دخول صنعاء خلال ساعات لكن الرئيس عبد ربه منصور هادى له رؤية للحفاظ على أرواح اليمنيين بالدرجة الأولى، وننتظر إما عودة هذه المجموعات لرشدها ولطاولة الحل لسياسى أو ننتظر الوقت المناسب الذى تكون فيه المنطقة قد أخليت من غالبية المواطنين حتى لا يضار أحد.

 

وأضاف الدكتور مارم، من جهة أخرى الحكومة تبذل قصارى جهدها لتوفير الخدمات للمواطنين بالداخل والخارج، والخارجية يتم إيفادها بالرواتب فى جميع السفارات ويتم أيضا توفير الالتزامات الخاصة بالطلاب والخدمات الأخرى من البنزين والغاز والنفط فيها استقرار كبير.

 

وبالنسبة لتجنيد الأطفال والشباب من قبل الحوثى، قال الدكتور مارم إنها خطوة تعجل بنهاية الحوثيين وتزيد الغضب الشعبى ضدهم، والشرعية لن توجه سلاحها لأى مواطن يمنى أجبر على التجنيد فى صفوف الحوثى ومن يوضع فى مواجهة مع الجيش الوطنى فيكون أمامه فرصة للانضمام إلى صفوفه أو العودة كمواطن يمنى طبيعى.

 

وأكد الدكتور مارم أن عملية التجنيد تتم بداخل المناطق التى مازالت تحت سيطرة الحوثين، وقد لجأوا للتجنيد اتجاه بيضا وتعز ومأرب، نظرا للانخفاض الكبير الذى حدث فى أعدادهم بعد مقتل على عبد الله صالح، والتى اتجه عدد كبير منهم للانضمام للشرعية.

 

وكانت مصادر السلطة المحلية اليمنية أفادت أمس، بأن ميليشيات الحوثى فرضت التجنيد الإجبارى على ألف شخص بمحافظة المحويت شمال غربى العاصمة صنعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة