خالد صلاح

5 شركات بترول قطاع عام تخطط لتكرير 22 مليون طن من الخام

الأحد، 14 يناير 2018 08:00 ص
5 شركات بترول قطاع عام تخطط لتكرير 22 مليون طن من الخام المهندس طارق الملا وزير البترول


كتب أحمد أبو حجر
إضافة تعليق

تستهدف 5 شركات بترول قطاع عام هى الإسكندرية للبترول، أسيوط لتكرير البترول، السويس لتصنيع البترول، النصر للبترول، القاهرة للتكرير، تكرير نحو 22 مليون طن من الزيت الخام خلال العام المالى 2018-2019، للمساعدة فى توفير جانب كبير من احتياجات السوق المحلى من الوقود والمنتجات البترولية الرئيسية مثل البنزين بأنواعه المختلفة، والبوتاجاز، والسولار، والمازوت، ووقود النفاثات.

وتعد شركات الإسكندرية للبترول، أسيوط لتكرير البترول، السويس لتصنيع البترول، النصر للبترول، القاهرة للتكرير، تابعة لقطاع البترول العام العاملة فى مجال التكرير والبتروكيماويات، التى تسعى وزارة البترول إلى دعمها للتعجيل بمشروعاتها التوسعية ووضعها على الإنتاج بما يحقق هدفين أساسين وهو زيادة المنتج المحلى بالسوق المصرية وتعظيم عوائد تلك الشركات الوطنية.

 

الإسكندرية للبترول 5 ملايين طن

يأتى على رأس هذه الشركات شركة الإسكندرية للبترول التى تهدف فى موازنتها التخطيطية للعام المالى 18/2019، لتكرير حوالى 5 مليون طن خام.

وتستهدف الشركة من تكرير الـ5 ملايين طن من الخام إنتاج حوالى 1.3 مليون طن نافتا، و1.2 مليون طن سولار، 1.4 مليون طن من المازوت .

وتستهدف الشركة أيضا إلى إنتاج حوالى 99 ألف طن من البوتاجاز، 400 ألف طن وقود نفاثات، حوالى 19 ألف طن أسفلت رصف ومؤكسد.

 

أسيوط لتكرير البترول 4 ملايين طن خام

شركة أسيوط لتكرير البترول تخطط فى موازنتها التخطيطية للعام المالى 18/2019 إلى تكرير 4 مليون طن خام

وتستهدف الشركة من تكرير هذه الكمية إنتاج أكثر من مليون طن سولار، 2.3 مليون طن مازوت

بالإضافة إلى حوالى 36 ألف طن بوتاجاز، و520 ألف طن من النافثا بنوعيها، و25 ألف طن وقود طائرات.

 

القاهرة لتكرير البترول 6.9 مليون طن

شركة القاهرة لتكرير البترول، تخطط فى موازنتها التخطيطية للعام المالى 18/2019 من خلال معملى مسطرد وطنطا إلى تكرير 6.9 مليون طن خام بالمعملين خلال العام

وتستهدف الشركة إلى المساهمة فى خطة قطاع البترول لتوفير احتياجات السوق من الوقود من خلال إنتاج نحو 1.2 مليون طن من البنزين، و3 ملايين طن مازوت و 350 الف طن من وقود الطائرات، وحوالى 1.2 مليون طن سولار و 80 الف طن بوتاجاز و 66 ألف طن من النافتا.

 

5.8 ملايين طن لشركتى السويس والنصر للبترول

شركة السويس لتصنيع البترول تستهدف تكرير 2 مليون طن خام، بالإضافة إلى أن شركة النصر للبترول تستهدف تكرير 3.8 مليون طن خام ومتكثفات خلال العام.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة