خالد صلاح

تحرير 108 محاضر تموينية فى مركزى ملوى وبنى مزار بالمنيا

الأحد، 14 يناير 2018 12:39 م
تحرير 108 محاضر تموينية فى مركزى ملوى وبنى مزار بالمنيا حملة تموينية - أرشيفية


المنيا حسن عبد الغفار
إضافة تعليق

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ملوى بالمنيا، من تحرير عدد 70 قضية تموينية مخالفة وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التى نظمتها الوحدة المحلية فى الفترة من 5 وحتى 11 يناير الجارى وذلك بهدف ضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية ومراقبة المخابز البلدية والبدالين التموينيين.

وقال إبراهيم العربى رئيس مركز ومدينة ملوى، فى بيان للمحافظة اليوم، أن الحملة أسفرت عن تحرير 61 محضر ضد أصحاب المخابز البلدية وذلك لعدم إعطاء بون صرف وإنتاج خبز ناقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات وعدم وجود ميزان حساس وعدم نظافة أدوات العجن.

كما تم تحرير عدد 9 محاضر مخالفه ضد أصحاب المحلات العامة وذلك لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود ترخيص وعدم الاحتفاظ بشهادات صحية وعدم الاحتفاظ بفواتير ومستندات وإدارة منشأة بدون ترخيص وحيازة وعرض سلع منتهية الصلاحية.

من ناحية اخرى تمكنت الوحدة المحلية، من إزالة 90 حالة تعدى على الأرض الزراعية منها عدد 58 حالة إصلاح زراعى بمساحة 19 قيراط و8 سهم و27 حالة ببندر ملوى بمساحة 17 قيراط و21 سهم و5 حالات بتونا الجبل بمساحة 5 قيراط و5 سهم.

كما نظمت إدارة تموين ومراقبة الأغذية بمركز بنى مزار بالمنيا، حملة تموينية وتفتيشية مكبرة على الأسواق والمخابز التابعة لقرى كل من "القيس - كفر الشيخ إبراهيم - طمبوة - السعدية"، لضبط الأسواق والأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية الصادرة.

وقال إسماعيل الفحام رئيس مركز بنى مزار، أن الحملة أسفرت عن تحرير 38 محضر مخالف منها 16 محضر جنحة وتداول وبيع الأغذية فى أماكن غير مستوفاة للاشتراطات الصحية وعدد 5 محاضر نقص وزن و6 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و5 محاضر عدم وجود لوحات مواعيد و3 محاضر عدم نظافة الأدوات وعدد 2 جنحة حيازة اسطوانة منزلية مدعمة داخل مخابز بلدية ومحضر عدم وجود ميزان حساس.

من جانب أخر، قامت الوحدة المحلية برفع المخلفات وأكوام القمامة من نقاط التجميع بقرية صفط ابوجرج ونقلها للظهير الصحراوى حفاظاً على المظهر الجمالى للقرية والحد من انتشار التلوث البيئى.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة