خالد صلاح

الأمم المتحدة ترسل مساعدات إضافية للفارين من فنزويلا إلى كولومبيا

الأحد، 14 يناير 2018 07:55 ص
الأمم المتحدة ترسل مساعدات إضافية للفارين من فنزويلا إلى كولومبيا مجلس الأمن الدولى - أرشيفية


(رويترز)
إضافة تعليق

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم السبت، إن المنظمة الدولية تعتزم إرسال مساعدات إضافية إلى كولومبيا للمساعدة فى رعاية مئات آلاف الفنزويليين الفارين من نقص الغذاء والدمار الاقتصادى فى بلادهم.

ويقوم جوتيريش بزيارة تستغرق يومين إلى كولومبيا لمناقشة تقدم اتفاق السلام مع متمردى القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) ومحادثات السلام الجارية مع متمردى جيش التحرير الوطنى الكولومبى الذين عادوا فى الآونة الأخيرة لشن هجمات بعد هدنة استمرت لشهور.

وتعانى فنزويلا من نقص حاد فى المواد الغذائية وارتفاع فى معدلات الجريمة واضطرابات سياسية دفعت السكان فى السنوات الأخيرة للفرار إلى كولومبيا. وتقدر الحكومة أن هناك 470 ألف فنزويلى فى كولومبيا.

وقال جوتيريش بعد اجتماع مع الرئيس خوان مانويل سانتوس "أود أن أبدى كل دعم الأمم المتحدة لحكومة كولومبيا وشعبها فى هذا الجهد الإنسانى واستقبال كل هؤلاء الأشخاص ونقول إننا عازمون على حشد المساعدة الدولية الأخرى بقدر الإمكان".

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة