أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. حمدى رزق يطالب بأستوديو تحليلى لجلسات البرلمان.. عباس الطرابيلى يوضح ضرورة معالجة مياه الصرف.. "زيارة متحف مختار فريضة" اقتراح يقدمه خالد منتصر.. عماد الدين حسين يوضح الواقع الذى فهمه شفيق

السبت، 13 يناير 2018 09:59 ص
مقالات الصحف.. حمدى رزق يطالب بأستوديو تحليلى لجلسات البرلمان.. عباس الطرابيلى يوضح ضرورة معالجة مياه الصرف.. "زيارة متحف مختار فريضة" اقتراح يقدمه خالد منتصر.. عماد الدين حسين يوضح الواقع الذى فهمه شفيق كتاب مقالات الكتاب
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرق كتاب مقالات الصحف الصادرة صباح اليوم السبت لقضايا تهم المواطنين، كان أبرزها الفترة التى قضاها الفريق أحمد شفيق متقاعدا منذ خروجه من البلاد إثر خسارته أمام مرشح الإخوان مرسى، حتى إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وانسحابه عن الترشح منذ أيام.

 

وأشارت المقالات أيضا إلى افتتاح الرئيس السيسى لأعمال التطوير بالمجمع الطبى للقوات المسلحة، الذى تحول إلى صرح طبى شامل فى جميع التخصصات ليضاهى أحدث المجمعات العالمية.

 

الأهرام

 

فاروق جويدة
 

 

فاروق جويدة يكتب: خواطر
 

انتقى الكاتب تصريحات مهمة بدأها بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بتخفيف الأعباء عن المواطنين مع العام الجديد وإيصاله بعض الثمار بعد تحسن أوضاع الاقتصاد المصرى كاكتشافات الغاز والبترول وعودة السياحة والمشروعات الإنتاجية الجديدة، تلاها مطالبته للأمن والمواطنين بالوعى ورصد جماعات الإرهاب كونه يحاول تغيير وجهته من أماكن المواجهات فى سيناء إلى القاهرة والأقاليم التى تعكس تحولا خطيرا فى العمليات الإرهابية، ثم مناشدته للمواطنين بحفظ تحويشة العمر فى البنوك بدلا من وضعها تحت البلاطة بعد القبض على خمسة لصوص جمعوا 100 مليون جنيه خلال 33 عملية سرقة، مختتما بالظاهرة السيئة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى من أخبار كاذبة لوفاة رموز المجتمع من كبار الفنانين والتى تفتقد الرحمة والإنسانية فحياة الناس ليست وسيلة للسخرية والتهريج .

 

المصرى اليوم

 

حمدى رزق
 

 

حمدى رزق يكتب: أستوديو تحليلى لجلسات البرلمان
 

طالب الكاتب بضرورة تعيين متحدث رسمى لمجلس النواب، وإذاعة وقائع جلسات البرلمان على الهواء مباشرة، على الأقل المهم منها جماهيرياً، المتماس منها مع قضايا تشغل الرأى العام، مع أستوديو تحليلى يعقب هذه الجلسات لشرح ما يجرى فى مجلس مهمته التشريع والرقابة للناس الذين انتخبوا البرلمان، على سبيل الثقافة البرلمانية والرقابة الشعبية.

 

سليمان جودة

سليمان جودة يكتب: صندوق فى باريس
 

انتقد الكاتب تعامل الكثير فى مصر مع كلمة "خصخصة" على اعتبارها فكرة سيئة السمعة، رغم أنها لا تعنى فى الحقيقة سوى رغبة الدولة فى إعطاء القطاع الخاص دفعة مُضافة إلى الأمام، مشيراً إلى ما يحدث فى فرنسا من خصخصة للشركات الكبرى مثل "رينو"، بالإضافة إلى أن الرئيس الفرنسى ماكرون يسعى إلى جمع 10 مليارات يورو من خصخصة عدة شركات، وسوف ينشئ بها صندوقاً يدعم به الإبداع فى القطاع الخاص.

 

 

الشروق

 

عماد الدين حسين
 

 

عماد الدين حسين يكتب: الواقع الذى فهمه شفيق
 

تناول الكاتب الفترة التى قضاها الفريق أحمد شفيق متقاعدا منذ خروجه من البلاد إثر خسارته أمام مرشح الإخوان محمد مرسى فى 2012، حتى إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وانسحابه عن الترشح منذ أيام، مؤكداً أن الخطأ الكبير الذى وقع فيه الفريق شفيق، أنه لم يقرأ المشهد جيدا قبل إعلان نيته الترشح، ولم يلاحظ أن غالبية وكوادر حزبه وأشد المناصرين والذين كانوا يلتقوه فى الإمارات ويتحدثون معه عن واقع افتراضى غير موجود، هم أول من طعنوه وهاجموه وانتقدوه بطريقة غير إنسانية.

 

 

الوطن

 

خالد-منتصر
 

 

خالد منتصر يكتب: زيارة متحف مختار فريضة
 

يقترح الكاتب على وزير التربية والتعليم أن تكون زيارة متحف "محمود مختار" جزءاً من خطة رحلات المدارس، موضحاً أن هذا الاقتراح يمكن من خلاله تعليم أولادنا فى زمن يعتبر التمثال صنماً والنحت كفراً، أنه من الممكن ولادة الجمال من الحجر، خلق المرونة من الصلب، نفث الحياة فى الجماد، واستنطاق الأخرس وتطويع وتشكيل الجبل والجرانيت.

 

الوفد

وجدى زين الدين
 

وجدى زين الدين يكتب: وعى القيادة السياسية والصرح الطبى العملاق
 

تحدث الكاتب عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لأعمال التطوير بالمجمع الطبى للقوات المسلحة، الذى تحول خلال الثلاثة أعوام الماضية إلى صرح طبى شامل فى جميع التخصصات ليضاهى أحدث المجمعات العالمية فى تقديم الخدمة العلاجية، مؤكداً أن من حق المصريين الفخر بهذا التطوير الرائع لهذا الصرح الطبى العملاق، ومن حقهم أيضاً أن يطمئنوا على أن القيادة السياسية الحريصة على اقتلاع جذور الإرهاب والقضاء على البؤر الإرهابية وتطهير البلاد من دنس المتطرفين، حريصة أيضاً على التنمية الشاملة فى ربوع البلاد وكذلك حريصة جداً على الارتقاء بالمنظومة الصحية ورعاية المرضى وتوفير الخدمة الطبية الشاملة لهم.

 المجمع الطبى للقوات المسلحة

 

عباس-الطرابيلى
 

عباس الطرابيلى يكتب: مالها.. مياه الصرف؟!
 

تناول الكاتب أزمة المياه التى تواجهها مصر بسبب ثبات الموارد وتزايد عدد السكان بشكل كبير، مشيراً إلى تخوفات البعض من إعادة معالجة واستخدام مياه الصرف الصحى سواء فى الزراعة أو الشرب، مؤكداً أن الحل العلمى هو الأفضل من خلال إعادة استخدام المياه بأحدث الطرق العلمية التى تضمن لنا سلامة هذه المياه: "للرى والشرب وأيضا للثروة الحيوانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة