خالد صلاح

مسئول روسى يدعو المجتمع الدولى لتوحيد الجهود لحماية اتفاق إيران النووى

السبت، 13 يناير 2018 12:03 م
مسئول روسى يدعو المجتمع الدولى لتوحيد الجهود لحماية اتفاق إيران النووى لافروف وزير الخارجية الروسى


موسكو(أ ش أ)
إضافة تعليق

دعا نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، المجتمع الدولى لتوحيد الجهود لحماية اتفاق إيران النووى .

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت، عن ريابكوف قوله إن تصريحات الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأخيرة عن مصير الاتفاقية النووية مع إيران "سلبية جدا"، معتبرا أن "تمديد ترامب رفع العقوبات عن إيران ليس إلا تجميلا لا يجب المبالغة فى تقييمه".

يذكر أن الرئيس الأمريكى قرر أمس الجمعة تمديد التزام الولايات المتحدة بالاتفاق النووى مع إيران مرة واحدة فقط حتى يتم تغييره أو التخلى عنه، بحسب مسئولين فى البيت الأبيض.

قال ترامب إنه سيمدد إعفاء إيران من العقوبات "للمرة الأخيرة" ليعطى واشنطن والدول الأوروبية الحليفة فرصة لإصلاح "العيوب الرهيبة" فى الاتفاق النووى.

وقال ريابكوف أعتقد أن الولايات المتحدة حددت توجها لتدمير خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن إيران".

وأشار إلى أن تصريحات الرئيس الأمريكى الأخيرة حول إيران تضع قدرة الولايات المتحدة على الاتفاق فى الشئون الدولية على المحك، قائلا "إن تصريحات الرئيس الأمريكى بشأن إيران تؤكد وجهة نظرنا بأن قدرة الولايات المتحدة الأمريكية على الاتفاق بصفتها فاعلا فى العلاقات الدولية أصبحت تحت علامة استفهام كبيرة".

وأضاف ريابكوف أن سياسة واشنطن الخارجية، آخذة بالتقلص وتُختزل أكثر فأكثر بنهج الابتزاز والضغط.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة