خالد صلاح

مدير آثار الدرب الأحمر: ننظف المنطقة والأهالى يحاصرونها بالقمامة

السبت، 13 يناير 2018 06:30 م
مدير آثار الدرب الأحمر: ننظف المنطقة والأهالى يحاصرونها بالقمامة منطقة الدرب الأحمر


كتب أحمد منصور
إضافة تعليق

قالت صوفيا عبد الهادى، مدير عام آثار مناطق الدرب الأحمر والسيدة عائشة، إن الإدارة شنت حملة خلال الأيام الماضية، بالتعاون مع حى وسط القاهرة، وهيئة النظافة والتجميل، لتنظيف شارع الخيامية ومسجد الصالح طلائع، وشارع باب الوزير.

وأوضحت مدير عام آثار مناطق الدرب الأحمر والسيدة عائشة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال التنظيف مستمرة بشكل دورى، وهناك تعاون كبير مع حى وسط القاهرة، ولكن ما زال الناس يلقون بالقمامة فى الشارع، نظرًا لطبيعة المنطقة التى تعد تجارية، وهذا السلوك يجب تغيره، لعدم الإساءة للأماكن السياحية فى مصر.

وأضافت صوفيا عبد الهادى: "نحاول نعمل بكل جهد لتنظيف المنطقة، ولكن عندما ينتهى العمل من أعمال النظافة بمحيط المناطق الأثرية، أخر أيام الأسبوع، نعود للعمل بعد العطلة الأسبوعية، نجد تجمعات من القمامة تم إلقاها من قبل سكان المنطقة، ولكننا نستمر فى عمالنا حفاظًا على الآثار والحضارة، ولكن يجب أن يكون هناك حل إلزامى وعقوبة لكل من يحاول تشويه المكان.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة