خالد صلاح

محافظ سوهاج: وزير التنمية المحلية ناقش معنا خطة قرض البنك الدولى التنفيذية

السبت، 13 يناير 2018 08:21 م
محافظ سوهاج: وزير التنمية المحلية ناقش معنا خطة قرض البنك الدولى التنفيذية الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج


سوهاج - محمود مقبول
إضافة تعليق

قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج إن الاجتماع الذى عقد اليوم والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية اليوم بحضور فريق عمل برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر وفريق وحدة تطوير الإدارة المحلية ناقش الخطة التحضيرية للمؤتمر الأول للتنمية المحلية بمحافظة سوهاج، الذى سيتم عقده نهاية شهر يناير الجارى، فى إطار خطة الإسراع بتنمية صعيد مصر.

وأضاف عبدالمنعم، لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور هشام الشريف، أكد على اهتمام الرئيس السيسى والحكومة المصرية لتحقيق وإحداث تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية على أرض محافظات الصعيد وأن برنامج تنمية صعيد مصر هو جزء من خطة الحكومة للإسراع بالتنمية فى الصعيد الذى يوليه الرئيس السيسى أهمية كبرى فى المرحلة الحالية لدعم الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين فى كل محافظات الصعيد وتوفير الخدمات الأساسية وخلق فرص عمل مستدامة.

وقال المحافظ إن وزير التنمية المحلية أكد على جدية الحكومة لإحداث نهضة اقتصادية فى المجالات والقطاعات بمحافظات الصعيد اعتمادا على الميزة النسبية والتنافسية فى كل محافظة وتحويل المحافظات من مستهلكة ومستوردة إلى منتجة ومصدرة ومن طاردة للسكان إلى جاذبة.

وأشار الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إلى أن مشروعات البنك الدولى تهدف بشكل أساسى إلى رفع معدلات النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل المستدامة من خلال تحسين مناخ الاستثمار، ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة، وأن هناك تنسيقا وتعاونا بين أجهزة وقطاعات المحافظة والوزارات المعنية لتحقيق الاستفادة من المشروعات لتحقيق التنمية فى أنحاء المحافظة وتم عقد حوار مجتمعى بقرى ومدن المحافظة حول تلك المشروعات وبالتنسيق مع أعضاء مجلس النواب، وأن رؤية المحافظة هى الاستفادة من قرض البنك الدولى مع الاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد المتاحة.

وأنهى المحافظ تصريحاته أن الاجتماع بحث الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر والممول بقرض من البنك الدولى وخطوط العمل التنفيذية للمشروعات، والتى يجرى حاليا إعداد دراسات الجدوى لها تمهيداً لطرحها بداية شهر فبراير المقبل.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة