خالد صلاح

عكاظ: السعودية تمنع النساء من الحصول على تأشيرات سياحية فردية

السبت، 13 يناير 2018 10:38 ص
عكاظ: السعودية تمنع النساء من الحصول على تأشيرات سياحية فردية مطار جدة


كتبت إيمان حنا
إضافة تعليق

كشفت مصادر لصحيفة عكاظ السعودية، عن الضوابط التى وضعتها 3 جهات حكومية؛ لتنظيم إصدار التأشيرات السياحية خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر، إن الضوابط المُنظمة تمنع حصول النساء على تأشيرات سياحية فردية، على أن يسمح لمَن دون 25 عاماً منهن بمرافقة أسرهن، ولمن تجاوزت هذه السن التواجد برفقة مجموعة سياحية، وفقا لعكاظ.

وأكدت الضوابط، إن تأشيرات النساء وفق هذه المعايير يتم منحها بعد موافقة وإنهاء إجراءات التحقق والتنسيق مع وزارتى الخارجية والداخلية.

وحصرت الاشتراطات إصدار تلك التأشيرات على المكاتب السياحية المرخصة من الهيئة فقط، مع ضرورة موافاة الجهات المعنية والأمنية بكل المعلومات والبيانات الخاصة بالوفود الأجنبية والرحلات، وضمن الضوابط وضع برنامج سياحى مسبق بمسار زمانى ومكانى محدد من قبل منظم الرحلات وترسل هذه البيانات إلى الجهات الأمنية.

وحددت الضوابط الالتزام بالأماكن المرخص لها سياحيا على أن يرافق كل مجموعة زائرة مرشد سياحى من المملكة، ووضعت عقوبات على المخالفين تصل إلى حد إغلاق مكتب الرحلات.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة