خالد صلاح

صور.. الباندا "هوان هوان" تساعد طفلتها على التعايش فى حديقة حيوان فرنسا

السبت، 13 يناير 2018 12:12 م
صور.. الباندا "هوان هوان" تساعد طفلتها على التعايش فى حديقة حيوان فرنسا الباندا "هوان هوان" تساعد طفلتها


كتب محمود رضا الزاملى _ تصوير أ.ف.ب
إضافة تعليق

بعد عدة أشهر على ولادة صغيرتها، بدأت الباندا "هوان هوان" الصينية المقيمة فى فرنسا فى تعليم طفلتها المولودة بفرنسا على التعايش مع البيئة المحيطة.

وكان العاملون بحديقة الحيوان، رودولف ديلورد، فى بيوفال زو، فى "سانت إيجنان سور شير"، وسط فرنسا، بولادة الباندا "هوان هوان"، والتى حظت برعاية كبيرة من الفريق الطبى والعاملين بالحديقة طوال فترة الولادة، وحتى وصول توأم الباندا للحياة.

وسادت حالة فرح كبيرة بين العاملين، وقيادات حديقة الحيوان، بوصول توأم الباندا، وعقد على الفور، كلًا من مدير الاتصالات، دلفين ديلورد، مدير حديقة الحيوان رودولف ديلورد، ورئيس البيطرى، بابتيست مولوت، مؤتمرا صحفيا، لكشف كافة التفاصيل الخاصة بولادة الباندا، ومنها أنها فقدت أحد أشبالها، الذى فارق الحياة بعد مولده بفترة قصيرة.

والباندا "هوان هوان"، البالغة من العمر 9 أعوام، وشريكها الذكرى، يوان تسى، وصلا إلى حديقة حيوان بيوفال، فى يناير 2012، بناءً على قرض من الصين، بعد 10 سنوات بعد مفاوضات مكثفة رفيعة المستوى بين باريس، وبكين، و"هوان هوان"، تعنى "سعيد"، أما "يوان تسى"، فتعنى "السمين"، وهى الباندا العملاقة الوحيدة التى تعيش فى فرنسا.

وكانت بريجيت ماكرون زوجة رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون أعلنت تبنيها للباندا، وأقامت حفل تسميته الذى حضره نائب وزير الخارجية الصينى "تشانغ يسوى"، ووصف وصول والدى الباندا إلى فرنسا عام 2012 بأنه إشارة على دفء العلاقات بين البلدين.

ومن المقرر أن يعود الوالدان إلى الصين عام 2022، فى حين من المتوقع أن يبقى الصغير فى فرنسا حتى يبلغ الثانية أو الثالثة من عمره، وقالت حديقة الحيوان إن وزنه عند الميلاد بلغ 142.4 جرام وفتح عينيه لأول مرة فى منتصف سبتمبر، وهو يزن اليوم نحو 7.9 كيلوجرام..

 
الباندا الصغيرة بفرنسا
حيوان الباندا الصغير بفرنسا

 

الباندا الصغيرة فى حديقة حيوان فرنسا
الباندا الصغير فى حديقة حيوان فرنسا

 

الباندا الصغيرة مع والدتها فى حديقة حيوان فرنسا
الباندا الصغير مع والدته فى حديقة حيوان فرنسا

 

الباندا الصغيرة مع والدتها
الباندا الصغير مع والدتها

 

الباندا الصغيرة
حيوان الباندا الصغير

 

الباندا فى فرنسا
الباندا فى فرنسا

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة