خالد صلاح

صورة اليوم.. أيادى تملأ الارض خير بالعرق

السبت، 13 يناير 2018 09:00 ص
صورة اليوم.. أيادى تملأ الارض خير بالعرق صورة اليوم


كتبت إسراء عبد القادر-تصوير كريم عبد العزيز
إضافة تعليق

يمكنك الحديث عن الإخلاص فى العمل، والاجتهاد، والسعى من أجل الرزق، ولكن لا يمكنك ببعض العبارات أن تصف علاقة الفلاح بأرضه، فهى واحدة من العلاقات المقدسة القائمة على العطاء المتبادل.

صورة اليوم لأحد الوجوه المصرية للفلاحين المصريين الذى يكرسوا حياتهم لخدمة الأرض الزراعية، حتى تصبح أهم وأقدس ما لديهم، يلقون فيها من عرق جبينهم وينثرون بين جزيئات طينتها نفحات إخلاصهم فى العمل، فيحصدوا خيرا فى كل مكان، وثمار تجعلهم يرون نتيجة عملهم ونجاحهم أمام أعينهم.

 
صورة اليوم
صورة اليوم
التقطت كاميرا اليوم السابع لقطة اليوم لأحد الفلاحين المصريين أثناء عمله فى الحقل، ونقله لمخلفات موسم الحصاد، لا ينظر للمجهود الذى بذله فى الانتهاء من ذلك، ولكن كل ما يفكر فيه هو أن يظل يعطى أرضه فتجود عليه بكل ما تحمل من خيرات.

إضافة تعليق



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

مشاء الله علي الفلاحين

و الايدي الشغالة و  خادمين الارض  ..للزراعة ما نأكلة ....و لا نحتاج الي أحد ..  و مشاء الله علي الهمة و النشاط...ينقص فقط ..الدعم من الحكومة...تحية  لأستاذة .أسراء عبد القادر و المصور كريم

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

محصول الذرة

محصول الذرة . يبارك ربنا فية كمان و كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( غير صحيح ))

...و...و مساء الخير ......كلام أنشائي ...مخالفا للواقع المرير التي صار اليه الريف المصري ...والذي كان يضاهي . بل يتفوق على الريف الأنجليزي ...فتكاتف أثنان على تدميره .. الفلاح الذي أمتلك أرضا لم يستحقها بقانون الأفساد الزراعي الشهير بلأصلاح الزراعي ..فلم يراعيها حق رعايتها وقام بتبوير آلاف الافدنه ابتغاء المكسب السريع ...ولم يكن امينا عليها ولم يراعيها حق رعايتها .....والحكومات المتعاقبه بأفساد مصدر مياه الري بالصرف الغير صحي ..وصرف المصانع .....فضاعت آلاف الافدنه في الدلتا ....وضاع الريف المصري ....فلا تتشدقون وتتغنون بالربف والفلاح المصري ....كان زمااااان ...خلاااص .

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

الأسكندراني

...و...و مساء الخير ....عفوا ....أتدرون لماذا وصل الريف المصري لهذا الحال ....وفقده آلاف الأفدنه من أخصب أراضي العالم .....أنها ..........دعوة المظلوم الذي أنتزعت أرضه أنتزاعا ...ظلما وعدوانا ....ودعوة المظلوم ترفع لرب العباد بلا حجاب .. ويستجيب له ...ولو بعد حين ....فلنتق دعوة المظلوم ....اللهم لاتجعلني أظلم ...ولا يظلمني أحدا من عبادك .....كفانا الله وأياكم مرارة الظلم ...وجبروت الظالمين .........خلاااص .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة