خالد صلاح

تعرف على أماكن تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بمحافظة مطروح

السبت، 13 يناير 2018 12:46 م
تعرف على أماكن تقديم الخدمة الصحية للمواطنين بمحافظة مطروح الدكتور محسن طه وكيل صحة مطروح


مطروح – حسن مشالي
إضافة تعليق

تقدم الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة مطروح، من خلال عدد من المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية، وغيرها من المنشآت، نحصرها في هذا التقرير.

1-             تقدم الخدمات الصحية من خلال 14 مستشفى عامة ومركزية وتخصصية، وهي مستشفى مطروح العام ومستشفى التوليد والصحة الانجابية، مستشفى الأطفال، مستشفى الصدر، مستشفى الحميات، ومستشفى الحمام المركزي، مستشفى الضبعة، مستشفى رأس الحكمة، مستشفى العلمين،مستشفى مارينا، مستشفى سيوة، ومستشفى النجيلة المركزي.

2-              42 وحدة رعاية صحية أساسية

3-              6 مراكز  رعاية أساسية و 25 مكتب صحة

4-              مركز للقلب والقسطرة ألتداخليه وجراحات القلب

5-             مركز لعلاج الأورام بالمستشفى العام

6-              بنك دم إقليمي بمدينة مرسى مطروح

7-             معمل مشترك  ومعمل لتحليل الأغذية والمشروبات

8-             49 نقطة إسعاف طريق و 109 سيارات إسعاف.

9-              عيادات للتامين الصحي

10-        قومسيون طبي

أكد الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح، في تصريح خاص لـ " اليوم السابع" أن مستشفيات مطروح نهضة كبيرة فى تطوير البنية التحتية للمستشفيات واستخدام أحدث التقنيات والأكواد العالمية فى إنشاء المستشفيات والوحدات الصحية، خلال العامين الماضيين، حيث تم الانتهاء من إنشاء وتشغيل مستشفى الضبعة المركزي، بتكلفة إجمالية بلغت  120مليون جنيه، والانتهاء من إنشاء وتشغيل مستشفى  النجيلة المركزي بتكلفة إجمالية بلغت 200 مليون جنيه.

وأضاف بأنه يجري حاليا أعمال الإنشاءات بمستشفى  برانى المركزي وتبلغ قيمة الأعمال الإنشائية بالمستشفى 79 مليون جنية، ومن المتوقع الانتهاء منها وتشغيله بنهاية عام 2018 على أحدث طراز معماري وتطبيق أعلى معايير الجودة.

كما يجري حالياً أعمال الإنشاءات بمستشفى السلوم  المركزي وتبلغ قيمة الأعمال الإنشائية بالمستشفى حوالي 109 ملايين جنية، ومن المتوقع الانتهاء منها وتشغيله بنهاية عام 2018 على أحدث طراز معماري وتطبيق أعلى معايير الجودة.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة