خالد صلاح

"بخروها يا إسكندرانية".. مزحة فيسبوكية بعد توالى المصائب على عروس البحر

السبت، 13 يناير 2018 03:00 ص
"بخروها يا إسكندرانية".. مزحة فيسبوكية بعد توالى المصائب على عروس البحر اللعنة تصيب عروس البحر




الإسكندرية - هناء أبو العز
إضافة تعليق

منذ بدايات عام 2018، والإسكندرية تمر بعدد من الأزمات والحوادث، المتوالية، الأمر الذى جعل رواد الفيسبوك، يتداولون الأحداث بنوع من الفكاهة، ويرددون جمل منها "بخروها ياجماعة ده فيه 27 محافظة بيحسدوا فيها وماتنزلوش صورها معاكم فى الشتا".

 فمنذ الساعات الأولى لعام 2018،  جاءت نوة رأس السنة، التى هزت المدينة، وعلى الرغم من الاحتياطات الأمنية و الإجراءات التى تم اتخاذها لمنع غرق عروس البحر مرة أخرى، إلا أن عددا من نوادى النقابات غرقت بالفعل مثل نادى المهندسين ونادى الأطباء، بالإضافة إلى تساقط عدد من أعمدة الإنارة على السيارات، كما طار كشك حراسة أمنى بفعل الرياح الشديدة، عبر طريق الكورنيش السريع، متسببًا فى تكدس مرورى .

كما شهدت الإسكندرية،  حادثًا أليمًا حصل على تعاطف  الجميع، وهو قيام أحد الشباب  الذى كان مخمورا، بالقيادة بسرعة عالية على كوبرى ستانلى وتسبب فى إسقاط  3 شباب  من أعلى الكوبرى، و ظل الشاب محمد حسن، المقيم فى مطروح لمدة اسبوع  مخفيًا فى مياه البحر، وسط مشاعر حزينة من أهالى الإسكندرية على أسرته وخاصة والدته التى أحضرت بطانية، وظلت  تجلس على الكوبرى تنادى على ابنها حتى يخرج من المياه.

وواقعة أخرى شهدتها الإسكندرية، وهى ظهور حوت وزنه نحو 4 طن وطوله 13 متر  على  شاطئ  آزور ، الأمر الذى أثار دهشة الجميع، والذين قاموا بالتقاط الصور السيلفى معه، حتى نقله إلى معهد بحوث البحار، لكشف هذه الظاهرة.

وأكمل رواد الفيس بوك مزحتهم،  بطرق عديدة للتبخير وهى  استئجار طائرة هليكوباتر وإشعال البخور فيها وإلقاءه  من  أعلى ، وآخر علق بتحديد موعد يقوم فيه جميع السكندريون بالوقوف فى الشرفات، و إشعال البخور مرة واحدة مع قراءة المعوذتين وآية الكرسى.

 

 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة