خالد صلاح

اعرف جسمك.. "الرقبة مش للبص يمين وشمال" لكن حلقة وصل بين القلب والدماغ

السبت، 13 يناير 2018 09:00 م
اعرف جسمك.. "الرقبة مش للبص يمين وشمال" لكن حلقة وصل بين القلب والدماغ الرقبة - أرشيفية


كتبت نهير عبد النبى
إضافة تعليق

قد يعتقد الكثيرون أن وظيفة الرقبة هى الربط بين الرأس والجسم فقط، ولكنها من أهم أعضاء الجسم التى لها دور مهم على صحة الإنسان، حيث إنها تحتوى على شرايين تساعد على ضخ الدم من القلب إلى الدماغ.

ولأن اليوم السابع حريص على تقديم المعلومات الطبيعة وتعريف أعضاء الجسم من خلال سلسلة " اعرف جسمك"، يقدم اليوم وظيفة الرقبة فى جسم الانسان وفقا لما ذكره موقع sharecare

الرقبة
الرقبة

 

أهم دور للرقبة أنها تدعم الرأس وتضم الشرايين التى تضخ الدم من القلب إلى الدماغ ، حيث تعتبر الدماغ هى الكمبيوتر الذى يستخدمه الجسم فى كل أمور حياته، لذلك تقوم الرقبة بضخ الدم من خلال الشرايين من القلب إلى الدماغ لتعزيز صحته والحفاظ عليه من التلف والضعف.

كما تعد الرقبة عضو رقيق جدا يمكن أن يتحرك فى جميع الاتجاهات بواسطة العضلات الموجودة بها وتنقسم هذه العضلات الى أربع فئات، تساعد على الانحناء وانتقال الرأس على الجانبين والانثناء بحركة الذقن، ولكن قد تتعرض عضلات الرقبة لألم شديد وتشنجنات والتهابات نتيجة النشاط البدنى أو التوتر والاكتئاب أو التعرض لحادث ، وفى هذه الحالة يجب علاجها بالتدليك أو التمارين الرياضية البسيطة وتناول مسكنات الألم .

 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة