أكرم القصاص - علا الشافعي

فى اجتماع مع نواب الكونجرس..

واشنطن بوست: ترامب وصف هايتى والسلفادور والدول الأفريقية بالدول القذرة

الجمعة، 12 يناير 2018 09:36 ص
واشنطن بوست: ترامب وصف هايتى والسلفادور والدول الأفريقية بالدول القذرة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب أصيب بالإحباط من أعضاء الكونجرس فى اجتماع معهم بالمكتب البيضاوى، عندما ناقشوا حامية المهاجرين من هايتى والسلفادور والدول الأفريقية، على أنه جزء من اتفاق بشأن الهجرة بين الحزبين، بحسب ما ذكر عدد من الأشخاص المطلعين على الاجتماع.

 

ووفقا لبعض المصادر، فإن ترامب قال: "لماذا يأتى إلينا هنا كل هؤلاء الناس من الدول القذرة"، مستخدما لفظا خارجا يتجاوز كل قواعد البروتوكول والسياسية للإشارة إلى الدول التى ذكرها النواب.

 

واقترح ترامب، بحسب ما قالت واشنطن بوست، أن تقوم الولايات المتحدة بإحضار مزيدا من الأشخاص من دول مثل النرويج التى التقى رئيسة حكومتها يوم الأربعاء الماضى.

 

ووفقا لما قال مسئول بالبيت الأبيض، فإن ترامب أشار أيضا إلى أنه سيكون منفتحا أمام استقبال مزيج من المهاجرين من الدول الآسيوية لأنه يشعر بأنهم يساعدون الولايات المتحدة اقتصاديا.

 

كما تحدث ترامب عن هايتى بشكل خاص، وقال للنواب إن المهاجرين من هذا البلد لا يجب أن يكون لهم أى اتفاق، وتساءل الرئيس، بحسب مصادر مطلعة " لماذا نحتاج المزيد من الهايتيين؟".

 

وقالت مصادر أن النواب الحاضرين ذهلوا من تصريحات ترامب، واقترح كلا من السناتور ليندسى جراهام والسيناتور ريتشارد دوربين خفض برنامج يانصيب التأشيرة بنسبة 50% وجعل الأولوية للدول الموجودة بالفعل فى النظام، كما قال مسئول فى البيت الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة