أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: تصريحات ترامب بشأن المهاجرين تخلق حالة تخبط وغموض بالكونجرس

الجمعة، 12 يناير 2018 10:23 ص
نيويورك تايمز: تصريحات ترامب بشأن المهاجرين تخلق حالة تخبط وغموض بالكونجرس الكونجرس الأمريكى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اعترض على اتفاق خاص بالمهاجرين القادمين من هايتى ودول أفريقية، يتضمن إجراءات لحمايتهم، مشيرة إلى أنه طالب خلال اجتماع بالبيت الأبيض، معرفة سبب قبول لاجئين من دول وصفها بالـ"مقرفة"، بدلا من قبول آخرين من دول مثل النرويج، وذلك وفقا لأشخاص مطلعين على تفاصيل الاجتماع.

وأشارت الصحيفة الأمريكية - فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى، اليوم - إلى أن تصريحات ترامب، تعتبر أحدث الأمثلة على نزعته أو ميوله للتصريحات التى تسئ إلى المهاجرين، وهو الأمر الذى ترك الحزبين الجمهورى والديمقراطى فى الكونجرس، فى حالة من الارتباك والقلق.

ونقلت عن مسئولين - تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم – قولهم، إن تصريحات ترامب، جاءت خلال مناقشة لاتفاق مشترك بين الحزبين الجمهورى والديمقراطى بشأن منح المهاجرين الذى وصلوا إلى الولايات المتحدة وهم أطفال بصورة غير مشروعة، وضعا قانونيا.

وأضاف المسئولون، أن ترامب طلب - عندما علم بوجود مهاجرين من هايتى من بين الذين قد يستفيدون من الاتفاق المقترح - باستبعادهم من الاتفاق، وقال "لماذا نريد أشخاص من هايتى هنا؟"، وأعادت الصحيفة، إلى الأذهان تصريحات الرئيس الأمريكى، العام الماضى، خلال اجتماع بالبيت الأبيض، مع مسئولين بالإدارة ومسئولين حكوميين، التى أعرب فيها عن ضيقه من منح حق دخول البلاد للمهاجرين من هايتى، وصرح آنذاك بأن جميعهم لديهم الإيدز.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، ذكرت أن الرئيس دونالد ترامب، دعا لعدم استقبال مهاجرين من هايتى وبلدان وصفها بـ"القذرة" فى إفريقيا خلال اجتماع مع نواب من الكونجرس تناول قضية الهجرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة