خالد صلاح

غادة والى تعلن عن قواعد وشروط اختيار مشرفى المحافظات لموسم الحج 2018

الجمعة، 12 يناير 2018 01:18 م
غادة والى تعلن عن قواعد وشروط اختيار مشرفى المحافظات لموسم الحج 2018 د. غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى


أ ش أ
إضافة تعليق

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عن القواعد العامة وشروط اختيار مشرفى المحافظات لموسم حج 1439 هـ /2018 م، على أن تشكل البعثة الإشرافية بنسبة 75% من أعضاء الجمعيات الأهلية، ونسبة 25% من العاملين بمديريات التضامن الاجتماعى والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها .

 

وقالت والى فى تصريحات لها اليوم، إنه يحق لقيادات المديرية الترشح فى البعثة ، حال انطباق الشروط عليهم ويخضعون لنفس الاختبارات والإجراءات التى يخضع لها المشرفون، ويكون تمثيل مشرفى الجهة الإدارية بحد أقصى 5 مشرفين للمحافظات التى تزيد حصتها عن 750 حاجا .

 

وأوضحت أنه سيخصص مشرف لكل 45 حاجا وتتولى المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، فى ضوء ما تسفر عنه النتيجة النهائية لأختيار المشرفين، تحديد أحد المشرفين ليكون مشرفاً عاماً يتولى التنسيق بين المؤسسة وبعثة مديرية التضامن بخلاف مهامه الإشرافية.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن البعثة الإشرافية تشكل بنسبة 50% ممن سبق لهم الإشراف على الحجاج على ألا تتكرر مشاركة المشرف فى البعثة الإشرافية 3 مرات متتالية.

 

وأضافت أن المرشح للإشراف يجب أن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية وان يتمتع بحسن السلوك وحاصل على مؤهل متوسط على الأقل، ويفضل المؤهل العالى و يتمتع بالثقافة الدينية الصحيحة واجتياز الاختبارات التحريرية والشفوية، ويتم إبرام تعاقد بين المؤسسة والمشرف يحدد فيه الواجبات والمسؤوليات وإقراره بسداد كامل اشتراك الرحلة فى ثبوت تقصيره فى أداء دوره.

 

وأشارت الوزيرة إلى أنه من أهم شروط اختيار مشرفى الجمعيات أن يكون عضوا عاملا بأحدى الجمعيات المقيدة طبقاً لأحكام قانون الجمعيات وأن يكون مر على عضويته بالجمعية عامان على الأقل ويصدر ترشيحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية التى يكون من بين أغراضها تيسير الحج والعمرة، وألا يزيد سن المرشح عن ستين عاماً فى اول العام الجارى .

 

أما عن طريقة التقديم لمشرفى الجمعيات الاهلية، فقد أكدت والى أن المرشح يتعين عليه التقدم بطلبات الإشراف يدوياً للمديرية التابع لها خلال الفترة من 16 /1/2018 حتى 1/2/2018 وذلك وفقا لنموذج متوفر على موقع المؤسسة الالكترونى، بالإضافة إلى تقديم كافة المستندات اللازمة للترشيح ويقوم المرشح -الذى استوفى المستندات المطلوبة وبعد التحقق من قبل المديرية من صحة بياناته- بتسجيل بياناته على الموقع الالكترونى للمؤسسة www.hajjfoundation.org.eg . كما يحق للمرشحين الذين تم استبعادهم التقدم بتظلم للجنة التظلمات بالمديرية، أما بالنسبة لمشرفى الجمعيات المركزية فالطلبات تتقدم إلى الإدارة المركزية للجمعيات والاتحادات.

 

وشددت الوزيرة على أن كل مشرف ملتزم بسداد 10% من السعر المعلن لاشتراك رحلة الحج وفقاً للمستوى المنضم اليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.

 

وفى سياق متصل، ذكرت الوزيرة انه بالنسبة لاختيار مشرفى الجهة الإدارية يجب أن يكون من العاملين القائمين على رأس العمل والا تقل مدة خدمته بالعمل عن 5 سنوات وتقارير الكفايه له إمتياز عن آخر 3 سنوات .

 


إضافة تعليق



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مسعد عبد المنعم محمد الحسنين

شكوى الى الدكتورة وزيرة التضامن الإجتماعي (( ارجو من اليوم السابع النشر على مسئوليتي ))

انا المواطن / مسعد عبد المنعم محمد الحسنين  احمل بطاقة رقم قومي   25210101601551 . ابلغ من العمر 65 سنة وثلاثة شهور  تقدمت الى مكتب الشئون الإجتماععية بقرية محلة حسن بطلب لعمل معاش كبار السن  فوق ال65 سنة   وانتهت الوحدة المذكورة من كافة اجراءات المعاش واكملت الملف الخاص بي وارسلوه الى مكتب الشئون الإجتماعية بالمحلة الكبرى في نهاية شهر اغسطس 2017 وفي نهاية شهر ديسمبر 2017 توجهت للسؤال عن المعاش هل وصل اسمي أم لا  ؟ كانت المفاجأة الغير ساره وهي ان مكتب المحلة الكبرى ارسل لهم مايفيد بأن  الملف مفقود أو جزء منه  وابلغوني باستكمال المستندات والأوراق المطلوبة واصبحت انا وغيري والله اعلم بعددهم ضحايا اهمال بعض الموظفين في مكاتب الشئون الإجتماعية داخل وزارتكم الموقرة ...ارجو من الدكتورة الوزيرة  متابعة الموضوع وفتح تحقيق مع من هو أو هم المتسببين في ضياع أو فقد الملفات  في مكاتب الشئون  الإجتماعية ..ارجو من الأستاذ المحرر باليوم السابع نشر هذه الشكوى أو ارسالها الى وزارة التضامن الإجتماعي وشكرا لتعاونكم ...المواطن / مسعد عبد المنعم محمد الحسنين  ...العنوان محلة حسن مركز المحلة الكبرى محافظة الغربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة