خالد صلاح

الربو يكلف أمريكا أكثر من 80 مليار دولار سنويًا

الجمعة، 12 يناير 2018 05:00 م
الربو يكلف أمريكا أكثر من 80 مليار دولار سنويًا الربو


كتب بيتر إبراهيم
إضافة تعليق

كشف مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" أن الربو يكلف الولايات المتحدة أكثر من 80 مليار دولار سنوياً من حيث تكاليف الرعاية الصحية، والوفيات، والأيام المرضية، وساعات الدراسة المفقودة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، هذا يعنى أن مرض الجهاز التنفسى، الذى يؤثر على نحو 15.4 مليون أمريكى، تكاليفه تشابه تكاليف علاج السرطان، الذى يمتص 87 مليار دولار من ميزانية الرعاية الصحية.

وقال باحثون فى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن النتائج تسلط الضوء على الحاجة الماسة لدعم وتعزيز استراتيجيات مكافحة الربو.

وأضاف المؤلف الرئيسى الدكتور تورسينبك نورماجامبيتوف وهو خبير فى الصحة فى مركز السيطرة على الأمراض "CDC" إن تكلفة الربو هى واحدة من أهم البنود فى ميزانية الصحة، لذلك يجب العمل على تقديم أساليب الوقاية من المرض.

ويستند البحث إلى دراسة استقصائية مدتها ست سنوات على أكثر من 200 ألف شخص من استبيان هيئة الإنفاق الطبى، وهو المصدر الأكثر شمولا للبيانات حول استخدام الرعاية الصحية فى الولايات المتحدة الأمريكية.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة