خالد صلاح

الأهلى يُسقط المصرى ويتوج بكأس السوبر للمرة العاشرة

الجمعة، 12 يناير 2018 08:41 م
الأهلى يُسقط المصرى ويتوج بكأس السوبر للمرة العاشرة الأهلى والمصرى - أرشيفية


رسالة الامارات - رمضان حسن
إضافة تعليق

حصد الأهلى كأس السوبر للمرة العاشرة فى تاريخه بعد الفوز على المصرى بهدف نظيف، خلال المباراة التى أقيمت مساء اليوم، الجمعة، على استاد هزاع بن زايد، بإمارة العين الإماراتية فى كأس السوبر المحلى، سجل وليد أزراو هدف الاهلى فى الدقيقة 102 من خطأ فادح ارتكبه أحمد مسعود حارس المصري.

 

وضم تشكيل الأهلى: محمد الشناوى، على معلول، أيمن أشرف سعد سمير وأحمد فتحى، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد، جونيور أجاى ووليد سليمان ووليد أزارو.

 

فيما ضم تشكيل المصرى كلا من: أحمد مسعود فى حراسة المرمى، أحمد جودة ومحمد كوفى وفريد شوقى ومحمد حمدى وكريم العراقى، ووليد حسن وإسلام عيسى وأحمد شكرى، وجريندو وأحمد جمعة.

 

الشوط الأول

بداية حماسية من الفريقين وظهر واضحاً أن الأهلى يعتمد على انطلاقات الظهيرين أحمد فتحى وعلى معلول، وتوغلات عبد الله السعيد وأزارو، كما غلب الأداء الهجومى على المصرى مع انطلاق المباراة.

 

المصرى حاول استغلال سرعات أحمد جمعة وإسلام عيسى المُنتقل للفريق البورسعيدى مؤخراً من نادى النصر، ولم يخش المصرى الأهلى ولعب مُهاجما منذ البداية.

 

فى الدقيقة العاشرة ظهرت أولى ملامح خطورة الاهلى من جملة رائعة بين سليمان وعبد الله السعيد وأحمد فتحى، وسدد الأخير كرة لكنها جاءت بعيداً عن الشباك، ورد المصرى بهجمة خطرة عن طريق كريم العراقى لكن الشناوى تألق وأمسك بالكرة، وفشل السعيد فى استغلال كرة عرضية رائعة من أزارو.

 

ونال محمد حمدى بطاقة صفراء من حكم اللقاء عمار الجنيبى للخشونة مع وليد سليمان فى الدقيقة 16، وضغط الأهلى بكل قوة لكن المصرى لم يستسلم واستغل الكرات المرتدة فى تشكيل هجمات على مرمى الشناوى، ونال أحمد فتحى بطاقة صفراء للخشونة مع فريد شوقى لاعب المصرى فى الدقيقة 22.

 

وأهدر ثلاثى الأهلى أجاى وأزارو والسعيد فرصة تسجيل هدف أول للأهلى فى الدقيقة 27، بعدما مرر معلول كرة عرضية رائعة من ناحية اليسار لكن الثلاثى فشل فى التعامل مع الكرة بشكل حيد، لتضيع فرصة خطرة للأحمر.

 

وشهدت دقائق المباراة الأخيرة سيطرة أهلاوية لكن دون خطورة حقيقة على مرمى أحمد مسعود حارس المصرى، وبعدها ينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

 

الشوط الثانى

جاءت بداية الشوط الثانى حماسية من جانب الأهلى وكاد أزارو يُسحل هدف التقدم عن طريق أزارو الذى حاول استغلال خطأ فريد شوقى.

 

انحصر اللعب وسط الملعب عدة دقائق وأشهر الحكم الإماراتى بطاقة صفراء لسعد سمير للخشونة مع فريق شوقى فى الدقيقة 54، واحتسب الحكم بطاقة صفراء لوليد أزارو بداعى التمثيل، بعدما تلقى تمريرة من أجاى، وحاول المهاجم المغربى التسجيل لكنه سقط مُطالباً بركلة جزاء لكن الحكم رفض وأشهر له بطاقة صفراء للتمثيل.

 

اللعب هدأ كثيراً من جانب الفريقين ودفع حسام حسن المدير الفنى للمصرى بنزول عمرو موسى بدلاً من أحمد شكرى، وشارك وليد سليمان بدلاً من مؤمن زكريا.

 

الشوط الثالث

ظهر الإرهاق واضحاً على أداء الفريقين مع انطلاقة الشوط الثالث، وهو ما دفع البدرى لأجراء تغيير هجومى بنزول إسلام محارب بدلاً من أجاى.

 

ونجح وليد أزارو فى تسجيل هدف التقدم للأهلى مُستغلاً خطأ فادحا من أحمد مسعود فى الدقيقة 102، حيث استخلص مهاجم الاهلى الكرة بقوة من حارس المصرى وأسكنها فى الشباك.

 

الشوط الرابع

ضغط الأهلى مع بداية الشوط الرابع وأهدر أزارو ومؤمن أكثر من فرصة للسجيل، كما لعب عبد الله السعيد كرة بطريقة مقصية ارتطمت بالقائم، وتضيع فرصة هدف مؤكد، وألغى الحكم هدفا سجله مؤمن زكريا فى الدقيقة 118 بداعى التسلل، وشارك كريم نيدفيد بدلاً من عبد الله السعيد وانتهى اللقاء بفوز الاهلى بهدف نظيف.

 

 


إضافة تعليق



التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف محمد سيد

كأس السوبر

الف مبروك للاهلى وللمصرى ايضا لانه ظهر  بمظهر مشرف وحضارى  وكانت المباراة روعة الروعة من الطرفين فمبروك للكرة المصرية وشكرا لدولة الامارات على استضافة كأس السوبر ومهما نكتب ونتكلم عن  جمال المشهد  للاستاد وروعة التنظيم لا نوفى الحق وياحبذا  نكون  مثل ذلك 

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

نظام البطولة خطأ (اذا حصل الفريق على الدوري والكأس يلعب السوبر مع ثاني الدوري)

وليس وصيف الكأس أيهما أقوى بطولة الدوري أو الكأس من هنا اللعب في حالة حصول نادي على الدوري والكأس يلعب السوبر وهوه افتتاح دوري جديد يكون مع ثاني الدوري أي مصر المقاصة في حالتنا هذه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

هدف الاهلى فاول واضح...ولكن الاهلى يستحق الفوز ٦/ صفر على فريق حسام حسن المهلهل

😎..على المصرى البحث عن مدرب محترف ...غير حسام حسن ....هل هذا فريق المصرى

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

من شابه إبن محافظته . . فما ظلم ( مثل عربي قديم )

وفي قول أخر . . قالوا لمسعود . . إيه ده أللي نيلته . . قال لهم وهو يعني الشناوي حارس الزمالك . . موش سبق و سبقني بخيبته .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة