أكرم القصاص - علا الشافعي

الناس دى لابسة كدة ليه يا وديع؟.. أغرب الأزياء الرسمية حول العالم

الخميس، 11 يناير 2018 01:00 م
الناس دى لابسة كدة ليه يا وديع؟.. أغرب الأزياء الرسمية حول العالم أغرب الزياء الرسمية
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاحتفالات الرسمية والعروض العسكرية دائمًا ما يكون الزى الرسمى للدولة متصدرًا المشهد فيها، وفى الغالب يعكس الزى الرسمى لأى دولة قدرًا من ثقافتها وتراثها وطبيعتها، لكن ثمة بلاد خرجت عن المألوف بأزيائها الرسمية الغريبة، ربما تكون غرابتها هذه نابعة من الطبيعة التراثية والثقافية المختلفة لهذه البلاد، لكن فى النهاية يبقى شكل هذه الأزياء غريبة.

 

جولة لموقع "برايت سايد" استطاعت أن تحصر عدد من الأزياء الرسمية الغريبة لبعض البلاد، التى ظهرت فى احتفالات شعبية وعروض عسكرية، وظهر بعضها فى مسابقات كبرى لبعض الألعاب، وبالرغم من عدم تقارب هذه البلاد فى الموقع إلا أن الغرابة الموجودة فى أزيائهم جمعتهم معًا.

 

أسبانيا
إسبانيا
الصين
الصين
 

البداية كانت مع صورة لعرض عسكرى للجيش "الإسبانى" الذى ظهر جنوده بملابس تشبه "عروض الأزياء" إذ بدت البدل العسكرية باستايل الـ"تايت"، التى تكون بنفس قياس الجسم ولا تحتوى على أى "وسع"، بالإضافة إلى فتح الأزرار العلوية من البدلة بشكل يبرز بعض رسومات التاتو الخاصة بالجنود.

 

تايلاند
تايلاند

 

ومن إسبانيا إلى الصين، جاء ظهور الرسمى لعدد من رجال الجيش الصينى بزى غريب يحتوى على عدد كبير من النياشين، بشكل خارج عن المألوف للأزياء العسكرية التقليدية، وفى أسكتلندا جاء العرض العسكرى يعكس الزى الغريب الذى تكون من جيب أبيض منفوش يحتوى على قصات، وسترة علوية من اللون الكحلى بالإضافة إلى حذاء عبارة عن "صندل" رجالى.

 

وفى تايلاند رفعت الأزياء العسكرية شعار "سنحيا بالأيس كريم" إذ تشابهت القبعات التى يرتديها الأفراد مع "الأيس كريم" خاصة بلونها الروز الذى يميل إلى الحمرة بعض الشىء، وفى المكسيك كان الزى الرسمى لإحدى الألعاب عبارة عن بدلة "الجوكر" الموجود بين أوراق الكوتشينة، ذلك بالإضافة إلى عدد من الأزياء الغريبة التى ظهرت فى أحداث مشابهة.

 

المكسيك
المكسيك
سكوتلندا
أسكوتلندا
فى إحدى دول العالم
فى إحدى دول العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة