أكرم القصاص - علا الشافعي

بزيادة 500 ألف طن عن العام الماضى..

الإسكندرية للبترول تخطط لتكرير 5 ملايين طن من الخام خلال العام الجارى

الخميس، 11 يناير 2018 12:29 م
الإسكندرية للبترول تخطط لتكرير 5 ملايين طن من الخام  خلال العام الجارى تكرير البترول - أرشيفية
كتب ــ أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط شركة الإسكندرية للبترول، لتكرير نحو 5 ملايين طن من الخام، وذلك خلال العام المالى الحالى 2018-2019،  بهدف المساعدة فى إنتاج المنتجات البترولية الرئيسية خلال العام الجارى، لسد احتياجات السوق المحلى، بزيادة تصل لحوالى 500 ألف طن عن ما تم تحقيقه خلال العام الماضى.

وبحسب رئيس الشركة  الكيميائى مدحت بهجت، فإن خطة الشركة تستهدف إنتاج نحو 99 ألف طن من البوتاجاز ونحو 1.3 مليون طن نافتا، بالإضافة إلى نحو 1.2 مليون طن سولار،  وحوالى 1.4 مليون طن من المازوت، بالإضافة إلى 400 ألف طن وقود نفاثات، ونحو 19 ألف طن أسفلت رصف ومؤكسد.

كانت الشركة نجحت خلال العام الماضى فى إنتاج 85 ألف طن بوتاجاز، وحوالى مليون طن نافتا، و383 ألف طن وقود نفاثات بالإضافة إلى 1.3 مليون طن سولار و1.8 مليون طن مازوت بجانب إنتاجها من الزيوت والأسفلت والمذيبات والشموع .

 وأضاف بهجت فى تصريحات صحفية، أن الموازنة التخطيطية للشركة خلال العام المالى 2018 -  2019 تركز على تعظيم الإيرادات وترشيد المصروفات مع الاستمرار فى تنفيذ خططها الإنتاجية والمحافظة على الالتزام الكامل بتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وأشار إلى أن الشركة تدرس إقامة مشروعين جديدين للتقطير التفريغى والجوى لزيادة الإنتاج، مضيفا أن الاستثمارات الجديدة تم تخصيص الجانب الأكبر منها لمشروعات الإحلال والتجديد والتطوير التى توليها خطة تحديث قطاع البترول أهمية كبرى لرفع كفاءة الطاقة التكريرية بالمعامل القديمة، بالإضافة إلى مشروعات جديدة لتطوير نظم ووسائل الأمن الصناعى وحماية البيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة