خالد صلاح

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن المناطق الداكنة فى الجسم وطرق تفتيحها

الخميس، 11 يناير 2018 10:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن المناطق الداكنة فى الجسم وطرق تفتيحها العناية بالبشرة


إسراء عبد القادر
إضافة تعليق

العناية بالبشرة، والحفاظ على جمالها وحيويتها من أهم الجوانب التى تهتم بها كل فتاة وامرأة، فهناك الكثير من المشكلات الخاصة بالعناية بالبشرة التى تبحث النساء دائمًا عن حلول لها، وتعتبر تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم من أبزر تلك المشكلات.

فبحسب ما تقول خبيرة التجميل"منى رزق"، لـ"اليوم السابع"، هناك بعض الأماكن التى تتجه نحو اللون الداكن فى مناطق متفرقة بالجسم نتيجة لجفاف البشرة، وتعرضها المستمر للهواء دون ترطيبها أو تقشيرها بانتظام، ولعل منطقة  المرفقين والركبتين ومنطقة البكينى من أبرز الأماكن التى تعانى الكثيرات من تغير لونها.

وصفات طبيعية
وصفات طبيعية

 

وتعتبر الوصفات الطبيعية والعودة لاستخدام العناصر المغذية للبشرة هى أفضل الطرق للتغلب على تلك المشكلة، فإليكِ فى السطر الآتية كل ما تريدين معرفته عن تفتيح الأماكن الداكنة فى الجسم بأقل تكاليف بحسب ما تقدم لكِ خبيرة التجميل"منى رزق":

س: ما الذى يتسبب فى تغير لون بعض الأماكن فى الجسم؟
 

ج: ترى خبيرة التجميل أن تغير لون بعض الأماكن فى الجسم يرجع لجفاف البشرة، وتعرضها المستمر للأتربة والهواء وعدم ترطيبها باستمرار، وهو ما يؤثر على حالة الجلد، ويساهم فى تكوين خلايا الجلد الميت والتى تؤدى لتغير لون البشرة.

الركبتين
الركبتين

 

س: ماهى الطرق الطبيعية للتغلب على تلك المشكلة؟
 

ج: هناك العديد من الطرق الطبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم، ومنها المواظبة على تقشير الجسم بالملح، أو ماسك العسل والسكر، وماسك الكركم، ويجب المواظبة على استخدام ذلك 3 مرات اسبوعيًا، فالأهم من استخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الداكنة هو المواظبة عليها، وتقليل الفترات بين استخدامها.

المرفق
المرفق

 

س: هل تنصحين الفتيات باستخدام المستحضرات الطبية لعلاج ذلك؟
 

ج: بالطبع أن هناك العديد من المستحضرات الطبية، ومواد التجميل التى تلجأ لاستخدامها الكثير من الفتيات لتفتيح المناطق الداكنة، ولكن لا ينصح بها إلا عند اللزوم، وبعد استخدام الوصفات الطبيعية وعدم جدوتها، حيث ترى خبيرة التجميل أن بعض كريمات التفتيح تساهم فى إفقاد البشرة بعض العناصر المغذية الطبيعية فيها.

تقشير الجسم
تقشير الجسم

 

س: هل هناك جلسات علاجية متخصصة فى تفتيح المناطق الداكنة؟
 

ج: توجد العديد من الجلسات التجميلية باستخدام التقشير الكيميائى، أو الليزر لتفتيح المناطق الداكنة، ولكن على الفتيات القيام به فى مراكز تجميل معتمدة، ولمرتين فى العام لحد أقصى للقيام بذلك.

س: هل هناك طرق تستخدمها الفتيات طوال الوقت لحماية بشرتهم من تغير لونها؟
 

ج: العناية باستمرار بترطيب البشرة، وإزالة الجلد الميت مرتين اسبوعيًا هى الطريقة المثلى لحماية البشرة من الاسمرار وتغير لونها فى مناطق مختلفة بالجسم.


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة