خالد صلاح

27 دولة و٨٤٩ ناشرا فى معرض القاهرة للكتاب فى دورته 49 بأرض المعارض (صور)

الأربعاء، 10 يناير 2018 01:27 م
27 دولة و٨٤٩ ناشرا فى معرض القاهرة للكتاب فى دورته 49 بأرض المعارض (صور) هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب


كتب محمد عبد الرحمن - تصوير أحمد هندى
إضافة تعليق

قال الدكتور هيثم الحاج على، إن اختيار عبد الرحمن الشرقاوى ليكون شخصية المعرض، جاء لكونه أحد المجددين فى الخطاب الدينى، كما أنه أحد المهمين فى القوة الناعمة، ومؤلف مسرحى كبير.
 
وأضاف "الحاج" فى تصريحاته على هامش مؤتمر معرض القاهرة الدولى للكتاب، المقام حاليا فى أرض المعارض، أن وزارة التربية والتعليم ستعلن الأسبوع الأول من الدراسة فى النصف الثانى من العام الدراسى، أسبوع القراءة، كونه سيكون متزامن مع الأسبوع الثانى من معرض الكتاب.
ومن جانبه  قال الناشر عادل المصرى، إن صناعة الكتاب فى مصر هى القوة الناعمة الحقيقية، لأنه أصل الفنون كلها.
  بينما كشفت المسئول عن المؤتمرات والمعارض أن الدول المشاركة فى المعرض هذا العام ٢٧ دولة منها ١٥ دولة عربية، ١٠ دول أجنبية  ودولتان أفريقيتان. 
بينما يشارك فى الدورة الجديدة ٨٤٩ ناشرا ، منهم١٠ أجانب والبقية من الدول العربية والأفريقية، كما يشارك ٧ مؤسسات صحفية و٣٧ مؤسسة حكومية، وعدد الأجنحة ١١٩٤ جناحا.
 

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة