أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: 464 نائباً وقعوا على استمارة تزكية ترشيح السيسي فى 4 ساعات.. البنك المركزى: مصر سددت 700 مليون دولار من ديونها لـ"نادى باريس".. و 700 مليون دولار أخرى لإقامة مصنع "أسمدة فوسفاتية"

الأربعاء، 10 يناير 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: 464 نائباً وقعوا على استمارة تزكية ترشيح السيسي فى 4 ساعات.. البنك المركزى: مصر سددت 700 مليون دولار من ديونها لـ"نادى باريس".. و 700 مليون دولار أخرى لإقامة مصنع "أسمدة فوسفاتية" الصحف المصرية
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التأييد الواسع الذى حظى به الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت قبة البرلمان وتفاصيل تزكية 464 نائباً لترشحه للرئاسة شغلت مساحات واسعة من صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات العامة التى تشغل بال المواطنين على المستويين الداخلى والخارجى، ومنها:مقتل 8 عناصر متطرفة فى مداهمة وكر إرهابى بالعريش، صدقى يلتقى مساعد وزير الدفاع الأمريكى، ١٣ مليار جنيه صافى مشتريات العرب والأجانب خلال عام، قائمة بـ6 مرشحين محتملين للرئاسة على أجهزة الشهر العقارى، السودان تغازل إثيوبيا وتناور مصر فى مجلس الأمن، "الأعلى للإعلام":ملتزمون بالحياد فى انتخابات الرئاسة، البرلمان يوافق على مد "الطوارئ" 3 شهور جديدة..تبدأ السبت المقبل.

 

اليوم السابع

قال مصدر مسئول مصرفى رفيع المستوى، لـ"اليوم السابع"، أمس الثلاثاء، أن مصر سددت خلال الأسبوع الحالى، نحو 700 مليون دولار، قيمة قسط من المديونيات الخارجية المستحقة لتجمع دول "نادى باريس"، وهى أقساط تسددها "القاهرة" كل 6 أشهر لتلك الدول، بعد أن دفعت "القاهرة" 700 مليون دولار فى شهر يوليو 2017.

 

فى أقل من 3 ساعات، تمكن أعضاء البرلمان من جمع توقيعات وصلت لأكثر من 464 نائبا على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح فى الانتخابات لفترة رئاسية ثانية التى تجرى أواخر مارس المقبل، وذلك بعد وصول نموذج تزكية مرشحى الرئاسة المخصصة لأعضاء البرلمان إلى مقر المجلس، وذلك تفعيلا لنص المادة "142" من الدستور بأنه يُشترط فى المرشح للرئاسة لكى يقبل أوراق ترشحه أن يحصل على تزكية من 20 عضوا من أعضاء مجلس النواب.

 

- أعضاء " قائمة الفتوى" يطهرون صفحاتهم من الآراء الشاذة

- قمة تأمين البحر الأحمر.. مباحثات "مصرية - إريترية" بين السيسى وأفورقى

- البرلمان يوافق على مد حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

- "شاهد من أهلها".. رئيس " المراسلين الأجانب" تقرير "نيويورك تايمز" كاذب

 

الاهرام

 

وجه قطاع الأمن الوطنى بوزارة الداخلية ضربة موجعة للعناصر والتنظيمات الإرهابية بشمال سيناء، حيث تمكنت القوات من مداهمة مسكن مهجور بمنطقة الريسة بمدينة العريش اتخذته العناصر الإرهابية وكرا لتنفيذ عملياتهم العدائية، التى تستهدف القوات المسلحة والشرطة، وبعد تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع العناصر الموجودة بالمزرعة تمكنت القوات من قتل 8 إرهابيين وعثر بحوزتهم على كميات من الاسلحة والعبوات الناسفة.

 

تقدمت خمس شركات عالمية للمزايدة الخاصة بإنشاء مصنع حمض الفوسفوريك بمنطقة أبوطرطور فى محافظة الوادى الجديد، بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 700 مليون دولار، وصرح خالد الغزالى حرب رئيس مجلس إدارة شركة الوادى للصناعات الفوسفاتية والأسمدة (وافكو) بأن الشركة تعمل على إنتاج مليون طن سنويا من حمض الفوسفوريك كمرحلة أولى، ومن المخطط أن يوفر المشروع نحو 2000 فرصة عمل، ويضخ إيرادات جديدة للدولة تبلغ نحو 300 مليون دولار سنويا، وقال أنه من المتوقع بدء الأعمال الإنشائية للمصنع خلال الربع الأخير من عام 2018، على أن يبدأ الإنتاج عام 2020.

 

- الأهلى يتحدى المصرى على «السوبر» فى الإمارات

- مليونا سائح روسى لمصر فى ٢٠١٨

- شيخ الأزهر:تدريب أئمة ماليزيا وتايلاند على التعامل مع قضايا التطرف

- المقاولون يفوز على المقاصة فى كأس مصر

 

الاخبار

واصلت البورصة المصرية تحطيم أرقامها القياسية لليوم الثالث على التوالى مدعومة بعمليات شراء قوية خاصة الأجنبية، وربح رأس المال السوقى ٥، ٤ مليار جنيه بعد أن سجلت المؤشرات صعوداً شبه جماعى، وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى »إيجى إكس ٣٠» بزيادة ١، ٣٨٪ فى حين تراجع مؤشر »إيجى إكس ٧٠» للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة ٠، ١١٪، مسجلا ٨٣١، ٥٧ نقطة، وصعد مؤشر »إيجى إكس ١٠٠» الأوسع نطاقا ارتفع بنسبة ٠، ٢٥٪ لينهى التعاملات عند مستوى ١٩٨٢نقطة.... وأكد محمد فريد صالح رئيس البورصة أن خطط التطوير فى أداء البورصة وإجراءات الاصلاح الاقتصادى انعكست بصورة مباشرة على نمو صافى تعاملات المستثمرين الأجانب لتسجل ١٣ مليار جنيه خلال عام ٢٠١٧ وبالتحديد منذ قرار تحرير سعر الصرف وحتى الآن.

جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى رئيس الجمعية.. وأعلن »صالح» أنه يتم حاليا مناقشة تعديلات جديدة لقانون سوق المال بمجلس النواب وأن هذه التعديلات تستهدف زيادة معدلات التداول من خلال قيد الصكوك المالية وتداولها وزيادة سلسلة القيمة المضافة.. وأوضح أن صناديق المعاشات وتأمينات الحياة من أكبر المستثمرين فى البورصة أن العام الحالى سيشهد طروحات جديدة تصل إلى ٣ مليار جنيه وأن نسبة ٦٥٪ منها هى لمستثمرين أجانب مما يعكس الثقة فى البورصة المصرية.

 

·         صورة - الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة

 

التقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، روبرت كارم مساعد وزير الدفاع الأمريكى لشئون الأمن الدولى، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً فى اطار انعقاد لجنة التنسيق العسكرى المصرى الأمريكى بالقاهرة، تناول اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فى ضوء علاقات الشراكة العسكرية المتميزة بين البلدين، ارتباطا بما تشهده المنطقة من تهديدات وتحديات مشتركة فى مقدمتها الحرب على الإرهاب وتحقيق أمن واستقرار المنطقة.. وأكد القائد العام اعتزازه بعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين، والتى تمتد عبر عقود طويلة من العمل المشترك من أجل إرساء دعائم الأمن والسلام بمنطقة الشرق الأوسط.

 

- اللجنة الوزارية الاقتصادية تتابع إجراءات الإصلاح وخفض معدل الدين العام

- ندوة بالرياض: قناة السويس لا تقبل المنافسة

- عرفات يفلجئ مزلقان "عارف" على خط مطروح..ليلاً

- "الغرفة التجارية" تطالب بوقف استيراد السلع غير الأساسية

 

المصرى اليوم

فى اليوم الأول لعملية تأييد المواطنين لراغبى الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، من خلال التقدم إلى أحد مكاتب التوثيق بمصلحة الشهر العقارى، شهدت مكاتب توثيق (السيدة زينب، الخليفة، قصر النيل)، إقبالاً محدوداً، حيث سجل المكتب الأول 15 نموذجاً، والثانى نموذجين، أما الثالث فلم يسجل أى نموذج لعدم وجود قائمة المرشحين على الجهاز الخاص بمراحل إجراء عملية التأييد- حسبما أكد رئيس المكتب، «المصرى اليوم» خاضت محاولة إجراء نموذج التأييد بأحد تلك المكاتب الثلاثة، والذى حمل شعار الهيئة الوطنية للانتخابات، وعنوان «نموذج تأييد طالب ترشح»، وتضمن بيانات محل إقامة المواطن، وإقرار منه بتأييد أحد المرشحين (..) وشهرته (..) «رئيساً لجمهورية مصر العربية فى انتخابات رئاسة الجمهورية سنة 2018، كما أقر بعدم سبق تأييدى له أو لمرشح آخر لهذا المنصب، وأن جميع البيانات المثبتة بهذا النموذج صحيحة».

 

·         صورة - وزير الخارجية السودانى إبراهيم غندور

 

واصلت حكومة السودان مغازلة إثيوبيا بزيارة رئيس الأركان السودانى لأديس أبابا، فى الوقت الذى جددت فيه الحكومة السودانية مزاعمها حول منطقة حلايب وشلاتين المصرية، وجددت الخرطوم شكواها لدى مجلس الأمن حول القضية، وهى الشكوى التى تقدمها حكومة السودان سنوياً منذ 1958، وذكرت وزارة الخارجية السودانية أن التجديد جاء فى رسالة إلى رئيس مجلس الأمن، وطلبت توزيع خطاب السودان على أعضاء المجلس باعتباره وثيقة من وثائقه وقال وزير الخارجية السودانى، إبراهيم غندور، لصحيفة «المجهر السياسى» السودانية، أن وزارته «أبلغت الخارجية المصرية سبب استدعاء سفيرها فى القاهرة إلى الخرطوم»، لكنه تحفظ على ذكر التفاصيل.

 

- استثناء مصابى العمليات الحربية والأمنية والثورة من شروط مسابقات التعيين

- أسقف طنطا يفتتح مزار ومتحف شهداء كنيسة "مارجرجس"

- النائب العام يكلف "أمن الدولة" بالتحقيق فى تقرير "نيويورك تايمز"

- وزير القوى العاملة: الانتخابات العمالية بعد "الرئاسة"

 

الشروق

أعلن المجلس الأعلى للإعلام مساندته «معايير الحياد القانونية» التى أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات ضمانا لانتخابات رئاسية نزيهة، داعيا وسائل الإعلام إلى التزام المهنية، والمواطنين إلى تكثيف المشاركة، كما دعا المجلس، فى بيان أمس: «كل من يجد فى نفسه الكفاءة والمقدرة على شغل هذا المنصب المرموق وتحمل أعباء هذه الأمانة بمسئولياتها الضخمة» إلى ترشيح نفسه، مبديا ثقته من تطبيق معايير الحياد والنزاهة، وضمان شرف المنافسة بين المرشحين، لتداول السلطة على أسس دستورية صحيحة، والانتقال إلى الحكم الديمقراطى الرشيد، وحيا المجلس الأعلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ما وصفه بقراره «التاريخى الهام» عندما قرر قبل منذ أشهر الالتزام بفترتين فقط للحكم، مدة كل منهما 4 سنوات، باعتبارهما كافيتين لتنفيذ البرنامج الانتخابى لأى مرشح رئاسى، ضمانا لحسن تداول السلطة.

 

وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة اليوم، على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ لـ3 أشهر تبدأ من الساعة 1 من صباح السبت المقبل الموافق 13 يناير الجارى، وقال رئيس المجلس على عبدالعال، فى بداية مناقشة القرار: «السادة الأعضاء! تقضى اللائحة الداخلية لمجلس النواب بوجوب موافقة أغلبية نواب المجلس على إعلان حالة الطوارئ لمدة محددة لا تجاوز 3 أشهر، ولا تمد إلا لمدة أخرى مماثلة بموافقة ثلثى أعضاء المجلس»، وأضاف: «أخطرنى القائم بأعمال رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بقرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ برقم 510 لسنة 2017 فى جميع أنحاء البلاد لـ3 أشهر تبدأ من يوم السبت الموافق 13 يناير الجارى».

 

- شفيق وصباحى والسادات إلى جانب السيسى فى قائمة توكيلات الشهر العقارى

- مجلس العلاقات العربية والدولية: القرار الأمريكى بشأن القدس يشجع الإرهاب

- وزير الإسكان:بدء تنفيذ المرحلة الثانية من محطة مياه القاهرة الجديدة

- السجن بين 3 و15 عاما لـ268 متهما فى قضية "اعتصام النهضة"









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة