أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقنية التجميل "رقبة نفرتيتى"

الإثنين، 01 يناير 2018 07:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقنية التجميل "رقبة نفرتيتى" تجميل ـ صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبحث كل امرأة عن الجمال المثالى، وتعتبر "نفرتيتى" من أيقونات الجمال فى الثقافة المصرية، وتعطى مثالًا واضحًا فى علامات الجمال الطبيعى للنساء، فأشهر ما يبرز جمال نفرتيتى هو طول عنقها وتناسقه مع جسمها ووجهها، وهو ما جعل كبرى مراكز التجميل على مستوى العالم الاستعانة بتقنيات حديثة فى التجميل للحصول على "رقبة نفرتيتى".

نفرتيتى
نفرتيتى

فبحسب ما تقول خبيرة التجميل "منى رزق" لـ "اليوم السابع" إن "رقبة نفرتيتى" ليست بالطريقة الحديثة، ولكنها ظهرت بشدة فى السنوات الـ 5 الأخيرة، وهى لا تختلف كثيرًا عن أدوات شد البشرة المعتادة، وربما تستمد غرابتها من اسمها فقط.

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن تقنية التجميل "رقبة نفرتيتى":

س: ماهى طريقة التجميل "رقبة نفرتيتى"؟

ج: هى واحدة من طرق شد البشرة، والتخلص من التجاعيد والخطوط الموجودة فى الوجه، بالأخص منطقة الذقن والرقبة والوجنتين، وسميت بهذا الاسم نسبة للشكل المميز لرقبة الملكة نفرتيتى والتى تعتبر أبرز أيقونات الجمال الأنثوى المصرى، ولا تتطلب تلك الطريقة الكثير من الوقت بل يمكن القيام بها فى دقائق قليلة.

حقن البوتوكس
حقن البوتوكس

س: هل تختلف "رقبة نفرتيتى" عن طرق شد البشرة الأخرى؟

ج: لا تختلف كثيرًا، فهى تتم أيضًا عن طريقة الحقن بالبوتوكس فى بعض الأماكن بالذقن والرقبة، لإذابة الدهون، والتخلص من التجاعيد الموجودة بالرقبة، وهو ما يتسبب فى بدانتها لدى الكثير من النساء.

س: هل تخص"رقبة نفرتيتى" فئة عمرية محددة؟

ج: ترى خبيرة التجميل أنه من الأفضل القيام باستخدام حقن "رقبة نفرتيتى" حتى سن الـ 50، لأن البشرة بعد ذلك السن تفقد الكثير من مكوناتها المفيدة، وهو ما قد لا يستجيب لحقنها بالبوتوكس.

حقن الرقبة
حقن الرقبة

س: ماهى الفترة المناسبة لتكرار "رقبة نفرتيتى"؟

ج: يمكن تكرار حقن رقبة نفرتيتى مرتين فى العام بحد أقصى، ولا ينصح بالزيادة عن ذلك لعدم الإضرار بالبشرة، أو الحصول على نتائج عكسية.

صضورة أرشيفية
صورة أرشيفية

س:كم تتكلف طريقة شد البشرة بـ "رقبة نفرتيتى"؟

ج: تبدأ أسعار استخدام شد البشرة بطريقة "رقبة نفرتيتى" من 1500 جنيه فى بعض الأماكن، وتنصح خبيرة التجميل الفتيات بضرورة القيام بذلك فى مركز تجميل متخصص، وعند الحاجة لذلك فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة