أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. للمرة الثانية خلال 15 يوما العثور على جماجم وعظام بالظهير الصحراوى بأسيوط.. النيابة تفتح تحقيقا وتستدعى الطب الشرعى والأدلة الجنائية لأخذ عينات 27 جثة جديدة.. والنواب يتقدمون ببلاغات للمحامى العام

السبت، 09 سبتمبر 2017 02:15 م
بالصور.. للمرة الثانية خلال 15 يوما العثور على جماجم وعظام بالظهير الصحراوى بأسيوط.. النيابة تفتح تحقيقا وتستدعى الطب الشرعى والأدلة الجنائية لأخذ عينات 27 جثة جديدة.. والنواب يتقدمون ببلاغات للمحامى العام العثور على جماجم وعظام ملقاة بالظهير الصحراوى للقوصية بأسيوط
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الثانية، عثر عدد من أهالى مدينة القوصية، بمحافظة أسيوط، على جماجم وهياكل عظمية بشرية معبئة ببعض الأجولة الملقاة بالظهير الصحراوى بمنطقة مير بالقوصية، وذلك بعد مرور 15 يوما على الواقعة الأولى الخاصة بالعثور على 14 جوالًا للجماجم وهياكل وعظام بشرية بنفس المنطقة لـ27 جثة.

 

ولا تزال حتى الآن قضية العثور على كميات من الجماجم والعظام الملقاة بطريق مير بمركز القوصية بمحافظة أسيوط، هى الشغل الشاغل للشارع الأسيوطى خاصة أن القضية لم تحسم خاصة بعد العثور على كميات أخرى بعد مرور أسبوعين خاصة بـ14 جوالًا بها هياكل عظمية وجماجم.

 

تعدد الروايات

تعددت الروايات حول هذه العظام وسبب تواجدها بكميات كبيرة، فالرواية الأولى أنها قد تكون هذه الجماجم والأشلاء مستخرجة من مقبرة فى منطقة بمحافظة مجاورة وليس بأسيوط،  لوضع اليد على الأرض من قبل أباطرة الأراضى فقاموا بجمع هذه العظام ووضعوها فى أجولة وقاموا بإلقائها فى هذا المكان .

 

أما الرواية الثانية، أن هذه العظام قد تكون لإحدى عصابات الاتجار بالبشر، أو خاصة بعصابات الاتجار فى المخدرات التى تستخدم عظام الجماجم ضمن بعض مكونات المواد المخدرة.

 

النيابة العامة

مرت النيابة العامة بمرحلتين فى القضية المرحلة الأولى فى واقعة العثور على 14 جوالًا بها عظامًا وجماجم ملقاة بطريق مير، وانتقلت ومفتش الصحة وبالمناظرة قرر مفتش الصحة، أن العظام والجماجم لرفات أموات مر عليها نحو 35 عامًا أو أكثر وعلى إثرها قررت النيابة العامة دفن العظام والجماجم.

 

والمرحلة الثانية هى العثور على كميات أخرى من الجماجم فانتقلت النيابة العامة بعد إخطارها وقررت انتداب الطب الشرعى والأدلة الجنائية وتم أخذ عينات من العظام والجماجم لفحصها وبين عدد السنوات التى مرت على وفاتها، وما أن كانت الوفاة طبيعية من عدمه، وقررت النيابة العامة فتح تحقيقًا موسعًا لمعرفة ملابسات الواقعة بما فيها الكميات التى تم دفنها فى المرة الأولى.

 

نواب مركز القوصية

قال النائب راشد أبو العيون عضو مجلس النواب عن دائرة مركز القوصية"، لـ"اليوم السابع"، إنه على تواصل مستمر مع كافة الجهات الأمنية لمتابعة سير التحقيقات فى القضية، مضيفًا أنه يستبعد تماما أن تكون العظام والجماجم لها علاقة من أى نوع بفكرة تجارة البشر أو المخدرات، وذلك يظهر جليا من شكل العظام وتقرير مفتش الصحة فيما يخص الـ14 جوال الأولى من أنها عبارة عن رفات لأموات منذ 35 سنة، والذى ترتب عليه قرار النيابة العامة بدفن الرفات وقيام مجلس المدينة والأهالى بدفنهم.

 

وأضاف أبو العيون، أن معظم الجماجم عليها آثار تربة طينية مما يرجح أن تكون الجماجم مستخرجة من مدافن طينية، وهى غير موجودة فى قرى الظهير الصحراوى بالقوصية بأكملها، مطالبًا الأمن بالتركيز على المدافن الطينية بمركز القوصية، لافتًا إلى أن وجود عظام أخرى جعل النيابة العامة تفتح تحقيقا كاملا فى القصة بأكملها حتى العظام الأولى.

 

 أما النائب إبراهيم نظير عضو مجلس النواب فتقدم ببلاغ للمحام العام بأسيوط، لفتح التحقيق فى الواقعة برمتها وكشف ملابساتها كونها تشكل حالة من اللغط بين أبناء مركز القوصية وضرورة ضبط من نقل وألقى هذه العظام للوصول إلى حقيقتها.

 

رئيس مركز ومدينة القوصية

ومن جهتها قالت هويدا الشافعى رئيس مركز ومدينة القوصية: "ورد إلينا بلاغا بالعثور على كمية من الجماجم والعظام البشرية بالقرب من قرية مير فتوجهنا على الفور وبالفعل وجدنا كميات من الهياكل والعظام والجماجم البشرية فقمنا على الفور بإخطار مركز الشرطة الذى أعد محضرًا بذلك وأرسله إلى النيابة العامة فى المرة الأولى التى اتخذت قرارا بتشكيل لجنة من الصحة لفحص هذه العظام وانتهت النيابة العامة فى قرارها إلى دفن هذه العظام والجماجم بعد ورود تقرير مفتش الصحة بأن العظام والجماجم عبارة عن رفات مر على وفاتها أكثر من 30 عاما.

 

وأضافت الشافعى، لـ"اليوم السابع"، أنه تم تكفين العظام من جديد والصلاة عليهم ودفنها دفنا شرعيا بمقابر للصدقة.

 

وأوضحت رئيس المدينة، أنه ورد إليهم بلاغا جديدا بالعثور على عظام أخرى وتم إخطار الشرطة وتحرر محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة تم استدعاء الطب الشرعى والأدلة الجنائية، وتم أخذ عينات كثيرة وفتح التحقيق فى الواقعتين الأولى والثانية.

 صور العظام البشرية
صور العظام البشرية

 

  صور الأشلاء
صور الأشلاء

 

  عظام بشرية بمقالب القمامة
عظام بشرية بمقالب القمامة

 

  جماجم بشرية
جماجم بشرية

 

  عظام وجماجم بشرية
عظام وجماجم بشرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة