أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: نخطط لعمل توليفة مصرية من شهادة النيل واليابانية واعتمادها

السبت، 09 سبتمبر 2017 01:20 م
وزير التعليم: نخطط لعمل توليفة مصرية من شهادة النيل واليابانية واعتمادها طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المعلمين إلى المشاركة فى الحلم الذى تسعى الوزارة إلى تنفيذه خلال الفترة المقبلة، قائلا: "الحكومة ورانا والدولة محتجاكم ولا بد من بناء الثقة مع المجتمع". 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لنقابة المعلمين لإنهاء الحراسة القضائية، إن لحظة انطلاق المعركة هى سبتمبر 2018، متابعًا: "عايزين ندرب المعلمين ليس تدريب على الورق وسيتم تقسيم التدريب إلى أقسام".
 
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: "سيتم اختيار العناصر الناجحة فى منظومة التعليم اليابانية ومدارس النيل والالمانية، وتركيب توليفة مصرية بالمعايير العالمية ومش هناخد منظومة مثل سنغافورة ونطبقها وهنلغى كل ده.. عايزين نتناقش عن التعليم وليس على موظف عايزين نفتكر وظيفتنا وهى أننا تربويين ومربيين والمعلم هو اللى بيقود التعليم ومش عايزين نكون أداءه نجلس على الفيس بوك والناس تحركنا".
 
وواصل حديثه قائلاً: "أنا زعلت بعد ما دخلت الوزارة بشهر مفيش حد بيتكلم عن التعليم، ولكن على الترقيات والمشكلات الإدارية والنقابة هى من ترسل المشكلات إلى الوزارة والعمل على حلها"..ولفت إلى أن التعليم الفنى به مشكلات كثيرة، قائلا: "لدينا مشكلة ولما تبدأ مصر تصنع أكثر مما تستورد يبقى نجحنا وهناك نسخة جديدة لإصلاح مدارس التعليم الفنى بالتوازي مع التعليم العام... والخير جاى وكثير". 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة