خالد صلاح

عارف سعر الشقة كام فى المحلة.. تبدأ بـ380 ألفا وتصل لـ900 ألف جنيه

السبت، 09 سبتمبر 2017 05:00 م
عارف سعر الشقة كام فى المحلة.. تبدأ بـ380 ألفا وتصل لـ900 ألف جنيه عقارات فى المحلة

الغربية - ​عادل ضرة - مصطفى عادل

​تشهد مدينة المحلة الكبرى بالغربية حركة عمرانية غير مسبوقة بجميع المناطق والقرى، وامتد الزحف العمرانى إلى الرقعة الزراعية بصورة لم يسبق لها مثيل، وأصبحت التعديات على الرقعة الزراعية سمة من سمات المحافظة، وارتفع سعر أرض المبانى خارج الكتلة السكنية من 3 إلى 15 ألف جنيه للمتر حسب الموقع.

 

​وتعتبر أسعار العقارات والأراضى بمحافظة الغربية خيالية وجنونية، ​ويصل ​سعر الشقق ​لـ600 ألف جنيه على الطوب الأحمر بمساحات لا تتعدى 120 مترا، وتصل لمليون جنيه للشقق نصف تشطيب، ومليون و500 ألف جنيه كاملة التشطيبات​ حسب المنطقة.​

 

وداخل مدينة المحلة وصل سعر متر الأرض لـ100 ألف جنيه بشارع البحر الرئيسى، ووصل سعر الفيلا بمنطقة منشية البكرى إلى 8 ملايين جنيه، والتى كانت ضمن أرض الجمعية التعاونية للإسكان التابعة لشركة غزل المحلة، والتى قام العاملون بغزل المحلة ورؤساء القطاعات بشراء هذه الفيلات والتى تقع على مساحة 240م2 شاملة المرافق لم يتعدى سعرها أنذاك أكثر من 80 ألف جنيه.

 

فيما يتراوح سعر المتر فى الأبراج ما بين 4500 جنيه للمتر بدون تشطيب (على الطوب) بدون حلوق أبواب أو النجارة، فى حين يتم بيع المتر بـ6 آلاف جنيه نصف تشطيب، على أن يكون بالعقار أسانسير، ويتم تشطيب الواجهة والمدخل فقط.

 

وارتفعت قيمة أسعار الوحدات السكنية بالمناطق العشوائية ليصل سعر الشقة غرفتين وصالة لـ250 ألف جنيه، والثلاث غرف تبدأ من 300 ألف جنيه، وحتى 450 ألف جنيه، وفى شارع الترعة والسكة الجديدة والمنشية.

 

وفى الوقت الذى يقوم فيه تجار الأراضى وأصحاب شركات المقاولات بشراء المنازل القديمة، وهدمها لإقامة أبراج عليها، وبيعها بأسعار خيالية حيث يتراوح سعر المتر فى الشقق ما بين 3 لـ4 آلاف جنيه للمتر، بينما يتراوح سعر متر الأرض الفضاء إلى 15 ألف جنيه حسب المنطقة والواجهة.

 

فى الوقت الذى التزمت فيه إحدى شركات المقاولات بالبناء 7 طوابق فقط بمنطقة سكة زفتى فى أرض تابعة لإسكان الضباط، التزمت بـ7 طوابق وسعر الوحدة غرفتين وصالة بالمنافع 400 ألف جنيه، وهى مواجهة لمستشفى واستاد غزل المحلة.

 

يقول خالد مأمون سمسار شقق بمدينة المحلة لـ"اليوم السابع"، إن أسعار الشقق بمنطقة المنشية الجديدة يختلف حسب الموقع الجغرافى للمنزل أو الأرض، حيث تحظى الشقق الواقعة على شوارع رئيسية بسعر مرتفع، ويصل سعر المتر لـ4 آلاف جنيه، وأيضا يبلغ سعر متر الأرض بذات المنطقة 10 آلاف جنيه.

 

وأضاف "مأمون"، أن شارع الترعة بالمنطقة ارتفع فيه سعر متر الشقق لـ3500 جنيه، وسعر متر الأرض المبانى لـ12 ألف جنيه.

 

أما محمد على صاحب مكتب عقارات بمنطقة منشية البكرى، فأكد أن أسعار العقارات والأراضى بالمنطقة أسعارا جنونية، ولكن هناك إقبال على الشراء.

 

وأشار إلى أن سعر متر الأرض بامتداد منشية الكبرى وصل لـ10 آلاف جنيه للمتر، وبمنطقة الشعراوى وصل لـ8 آلاف جنيه للمتر، بينما وصل سعر متر الشقة لـ 5 آلاف جنيه، مضيفًا أن سعر متر الأرض بمنطقة تقسيم الشامى بأبو راضى يتراوح مابين 12 لـ20 ألف جنيه للمتر، ووصل سعر متر الأرض فى الشوارع الجانبية بمنطقة شكرى القوتلى لـ45 ألف جنيه للمتر.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة