أكرم القصاص - علا الشافعي

مسابقة اليونسكو – الشارقة تدعو لـ ترشيح شخصيات للفوز بجائزتها.. تعرف على التفاصيل

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 12:03 م
مسابقة  اليونسكو – الشارقة تدعو لـ ترشيح  شخصيات للفوز بجائزتها.. تعرف على التفاصيل جائزة اليونسكو - الشارقة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت منظمة اليونسكو وحكومة الشارقة إلى اقتراح مرشحين مؤهلين لنيل جائزة اليونسكو - الشارقة للثقافة العربية للدورة الخامسة عشر مكافأةً لهم على أعمالهم الأدبية أو العلمية أو الفنية، فضلاً عن أنشطة التوعية العالمية التى يضطلعون بها لتعزيز الثقافة العربية ونشرها فى أنحاء العالم - بصرف النظر عن أى اعتبارات دينية أو إثنية. علما بأن هذه الجائزة تُمنَح منذ عام 2001 وقد تأُسست فى عام 1998 بالتعاون مع حكومة الشارقة.
 وحددت اليونسكو وحكومة الشارقة مهلة قصوى لتقديم طلبات الترشيح وهى 31 أكتوبر 2017.
وتؤدى الجائزة مهمتها الأساسية فى إبراز الرسالة الجوهرية للمنظمة من خلال تشجيع الحوار بين الثقافات ومكافأة إسهامات مهمة تقدمها شخصيتان مرموقتان أو مجموعتان أو مؤسستان بارزتان على أن تكون إحداهما من دولة عربية والأخرى من دولة غير عربية من أجل تنمية الثقافة العربية والتعريف بها ونشرها عن طريق التوعية بالأعمال الفنية أو الفكرية والترويج لها بهدف تعزيز الحوار بين الثقافات والتفاهم المتبادل، وينبغى أن يكون المرشحون المقترحون أصحاب سمعة دولية اكتسبوها لأعمال جليلة امتدت على عدة سنوات.
وفى ضوء المساهمة الهامة للمرأة، يرجى اغتنام هذه الفرصة لاقتراح مرشحات معروفات من أجل تحقيق توازن أفضل بين الجنسين فى قائمة الفائزين بالجائزة.
 
وضعت المنظمة آلية صارمة لاختيار المرشحين. ونشجعكم بالتالى على اقتراح أكثر المرشحين أهلية. ونحيطكم علماً بأن طلبات الترشيح تقدَّم عبر الإنترنت فقط.
ويرجى توجيه رسالة إلكترونية إلى أمانة الجائزة  (prix.sharjah(at)unesco.org)، رقم الهاتف +331 45 68 42 71، وذكر اسم الشخص المخول تقديم طلبات المرشحين بالنيابة عنكم وبريده الإلكتروني. وسترسل الأمانة عندئذ جميع المعلومات اللازمة إلى هذا الشخص، ولا سيما بشأن كيفية تقديم طلبات الترشيح عبر الإنترنت. والأمانة على أهبة الاستعداد للرد على أى استفسارات قد تكون لديكم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة