أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط اليوم الجمعة 8-9-2017 وبرنت يسجل 54.73 دولار للبرميل

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 06:42 م
أسعار النفط اليوم الجمعة 8-9-2017 وبرنت يسجل 54.73 دولار للبرميل حقل نفطى
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة 8-9-2017، حيث سجلت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت نحو 54.73 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى  49.15 دولار للبرميل.

ارتفاع أسعار النفط بسبب اعصار عارفى

وجاء ارتفاع أسعار النفط اليوم الجمعة مع تضرر إنتاج الخام الأمريكى من الإعصار هارفى أكثر من المتوقع، وفى الوقت الذى تتجه فيه العاصفة الأكبر إرما صوب فلوريدا وتنذر بمزيد من التعطل لقطاع البترول.
 
وضرب الإعصار هارفى الساحل الأمريكى على خليج المكسيك قبل أسبوعين، وهبطت أسعار الخام فى البداية بسبب تعطل نحو ربع قطاع التكرير الضخم فى البلاد جراء العاصفة، مما خفض الطلب على النفط الخام.

انخفاض إنتاج النفط الأمريكى بنسبة 8%

وأثر هارفى أيضا على إنتاج النفط، إذ قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن إنتاج الخام بالولايات المتحدة انخفض نحو 8%، من 9.5 مليون برميل يوميا إلى 8.8 مليون برميل يوميا.
 
وقال المركز الوطنى للأعاصير الأمريكى إن إرما لا يزال إعصارا من الفئة الخامسة، وتصاحبه رياح بسرعة 160-185 ميلا فى الساعة (260-295 كيلومترا فى الساعة).
 
وفى أعقاب إرما، يتجه الإعصار هوزيه صوب جزر ليوارد بالبحر الكاريبى والتى دمرها الإعصار إرما، وتصاحبه رياح بسرعة 120 ميلا فى الساعة (195 كيلومترا فى الساعة).
 
ومع اقتراب العاصفة كاتيا من ضرب الساحل المكسيكى على خليج المكسيك، تكون هناك ثلاثة أعاصير كبيرة تنشط حاليا فى المنطقة.

مخزونات النفط العالمية لا تزال مرتفعة للغاية

قال وزير النفط الفنزويلى ايولوخيو ديل بينو يوم الجمعة إن مخزونات النفط العالمية لا تزال مرتفعة للغاية، وحث أوبك ومنتجين آخرين على مراجعة اتفاقهم العالمى لخفض الإنتاج من أجل دعم القطاع.
 
وقال ديل بينو خلال مؤتمر للطاقة فى قازاخستان إن مخزونات النفط بدول منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، التى تبلغ نحو ثلاثة مليارات برميل، ما زالت تزيد 300 مليون برميل عن المستوى الذى يعتبره متوازنا وطبيعيا.
 
وقال ”تلك الثلاثمئة مليون برميل ستؤثر على التكهنات فى السوق... إنه (مستوى المخزونات) ما زال مرتفعا جدا“.
 
وحث ديل بينو المنتجين على النظر فى الإعفاءات الممنوحة لدول مثل ليبيا ونيجيريا من اتفاق خفض الإنتاج وتأثير تلك الإعفاءات على السوق.
 
وقال ديل بينو إنه سيبحث الأمر مع نظرائه فى روسيا والشرق الأوسط فى المستقبل القريب.
 
وقال إن وزيرى النفط الليبى والنيجيرى يستعدان لحضور اجتماع وزارى فى فيينا هذا الشهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة