أكرم القصاص - علا الشافعي

طارق رضوان: هيومان رايتس تعمل لصالح دول محددة وتتجاهل جرائم تركيا وقطر

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 06:00 ص
طارق رضوان: هيومان رايتس تعمل لصالح دول محددة وتتجاهل جرائم تركيا وقطر طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية
كتبت سماح عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال طارق رضوان ، وكيل لجنة العلاقات الخارجية إن منظمة هيومان رايتس ووتش ، منظمة موجهة ، وتخدم جهات ودول بعينها ، وبالتالى فإن التقارير التى تصدر منها تعد موجهة أيضًا ومشكوك فى صحتها .

وأضاف رضوان لـ" اليوم السابع" إن المنظمة تتعمد اصدار تقارير لتشويه صورة مصر ، لانتقاد الأوضاع فى مصر ودول عربية بعينها فى حين تتجاهل الجرائم التى ترتكب فى دول أخرى ، متسائلا لماذا لا نرى نشاطا واضحا للمنظمة أو تقارير تنتقد الأوضاع فى تركيا، أو فى قطر .

وتابع رضوان " المنظمة تجاهلت كل وقائع انتهاك حقوق الإنسان فى هذه الدول والتى كان أخرها ما تعرض له العمال الآسويين فى قطر ، او ما يتعرض له المعارضون فى تركيا .

وأشار رضوان إلى أن المنظمة عادة ما تصدر تقاريرًا بمصادر مجهلة ، معتمدة الى الإشارة الى أنها تواصلت مع أهالى مسجونين سابقين ، او من خلال تقاربر منظمات مصرية ، دون الاعلان عن ماهية هذه المنظمات وكذلك الاعلان عن الاشخاص الذين تم التواصل معهم .

وأوضح رضوان أن المنظمة التى ليس لها مكاتب فى مصر اذا استقت معلومات عليها ان تستقيها من جهات معلومة وعلى رأسها مثلا مجلس النواب ، ولا يوجد أى تقارير خرجت من المجلس لهذه المنظمة ، وفضلا عن ذلك المجلس فتح باب لشكاوى الاهالى فى لجنة حقوق الانسان وتلقى كل الشكاوى لحلها والرد عليها وبالتالى اذا كان هناك اى انتهاكات كان من الطبيعى أن تصل الى المجلس للتحقيق فيها ، اما الاعتماد على مصادر ومنظمات لا نعرف طبيعتها لاصدار تقرير مطول عن حقوق الإنسان فى بلد بعينها ، فهذا يؤكد ان المنظمة تقاريرها مغلوطة ومشوهة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة