أكرم القصاص - علا الشافعي

5 طرق للعناية بالشعر التالف من التعرض للشمس

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 06:00 م
5 طرق للعناية بالشعر التالف من التعرض للشمس العناية بالشعر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال فصل الصيف ولاسيما فى الأيام التى نقضيها على الشاطئ يتعرض الشعر للكثير من أشعة الشمس وهو الأمر الذى يمكن أن يتسبب فى تلف الشعر على المدى الطويل ويسبب له ضررا يصعب إصلاحه إذا لم نمنحه الرعاية المناسبة.
 
ووفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندى فإن هناك العديد من الطرق للعناية بالشعر التالف الذى تعرض طويلاً للشمس، والتى تعتمد بشكل أساسى على استعادة رطوبته كخطوة أولى.
 

اغسليه بالماء البارد 

بعد غسل شعرك بالشامبو والبلسم تحتاجى إلى شطفه بالماء البارد هذا يساعد على الحفاظ على الرطوبة التى اكتسبها الشعر من البلسم.
 

شامبو خالى من الكبريتات

الكبريتات هو عنصر شائع فى العديد من أنواع الشامبو وهو عنصر يمكن أن يلحق الضرر بشعرك ويقلل من رطوبته لذلك تجنبى المنتجات التى تحتوى على هذا العنصر.
 

تقليم الأطراف 

اذهبى بانتظام لصالون تصفيف الشعر من أجل التخلص من الأطراف المتقصفة للمساعدة فى الحصول على شعر لامع وصحى فهذا ضرورى لعلاج الشعر الجاف بسبب الشمس.
 

اغسليه بعد السباحة

ترك الكلور فى الشعر بعد السباحة يتسبب فى زيادة جفافه ويسبب له ضررًا مضاعفًا مع الشمس، لذلك احرصى على غسله فورًا بعد الخروج من حمام السباحة.
 

جربى جل الصبار 

يتمتع جل الصبار "الألوفيرا" بتأثير إيجابى على الشعر التالف وتأثيره المرطب على الشعر وفروة الرأس لذا جربى استخدامه على الشعر لعلاجه من آثار الشمس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة