خالد صلاح

ارتفاع أسعار المنازل فى بريطانيا لأول مرة منذ ديسمبر الماضى

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 12:00 ص
ارتفاع أسعار المنازل فى بريطانيا لأول مرة منذ ديسمبر الماضى عقارات - أرشيفية


قال بنك "هاليفاكس" للقروض العقارية، إن أسعار المنازل البريطانية قفزت فى أغسطس، بأسرع وتيرة منذ بداية العام الحالى، ليضاف ذلك إلى مؤشرات بأن سوق الإسكان تستعيد بعض قوتها، بعد التباطؤ الذى شهدته فى أعقاب التصويت لصالح انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى.

 

وقال "هاليفاكس"، إن أسعار المنازل زادت 1.1% عن يوليو، فى أكبر زيادة شهرية منذ ديسمبر، يضاف ذلك إلى زيادة نسبتها 0.7% فى يوليو.

 

وقال روسيل جالى، العضو المنتدب لدى البنك: "تظهر البيانات الحديثة لاعتمادات قروض الرهن العقارى أن بعض النشاط قد يكون عاد ربما على خلفية النمو القوى للتوظيف فى الآونة الأخيرة، مع تراجع معدل البطالة إلى أدنى مستوى فى 42 عاما".

 

لكنه قال، إن التراجع فى نمو الأجور عند التعديل بإضافة التضخم، سيحد من قدرة بعض المشترين على شراء منازل.

 

وأشار "هاليفاكس"، إلى أن النمو السنوى لأسعار المنازل تسارع إلى 2.6% من 2.1% فى يوليو.

 

وفى الأسبوع الماضى، قال بنك إنجلترا المركزى، إن بعض اعتمادات قروض الرهن العقارى ربما تكون أقوى بكثير من المتوقع فى يوليو.

 

وأشار استطلاع "رويترز"، لآراء محللين فى الأسبوع الماضى إلى نظرة مستقبلية باهتة لسوق الإسكان، حيث من المتوقع زيادة الأسعار 2.0% فى العام الحالى والمقبل.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة