خالد صلاح

"إسكان البرلمان": غياب خطة التصدى للمخالفة سبب التعدى على الأراضى الزراعية

الجمعة، 08 سبتمبر 2017 06:00 ص
"إسكان البرلمان": غياب خطة التصدى للمخالفة سبب التعدى على الأراضى الزراعية عبد الوهاب خليل وكيل لجنة الإسكان

كتب هشام عبد الجليل

انتقد النائب عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب،  وزارة الزراعة، بسبب عدم تصديها للتعدى على الأراضى الزراعة وخاصة فى الإجازات والعطلات الرسمية، مؤكدًا أن الوزير الحالى لديه الشجاعة بالاعتراف بوجود تعدٍ، ولكن أين آلية منع ووقف هذه التعديات وتطبيق القانون الحالى بقوة وحزم.

 

وأوضح خليل، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المسئولين فى وزارة الزراعة عن ملف التعديات لا يقومون بعملهم بالشكل المطلوب منهم، والدليل على ذلك هو اعتراف الوزير بوجود تعديات فى إجازة عيد الأضحى وصلت 51 فدانًا، مشددًا على ضرورة تفعيل القانون الحالى بقوة مع كل من يتعدى على الأراضى الزراعية.

 

 وأشار وكيل لجنة الإسكان، إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء الذى انتهت اللجنة من مناقشته فى دور الانعقاد الثانى من المتوقع إقراره خلال دور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، والذى سيبدأ فى مطلع أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن القانون سيكون بمثابة نقطة فارقه فى لوقف نزيف التعدى على الأراضى الزراعية، وأنه سيطبق لفترة محددة فقط ولن يشمل جميع المخالفات بل سيكون لفترة محددة سيتم الاستقرار عليها حال مناقشته فى الجلسة العامة، وهذا لمنع الباب أمام المخالفة وتشجيع المواطنين على التعدى، وما دون هذا التاريخ سيتم التعامل معه وفقه لقانون 119 بعد تعديله سواء بمصادرة المخالفة أو فرض غرامات مدى الحياة أو ما سيتم الاستقرار عليه.





التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد الحليم

لابد من توفير البديل اولا.

غياب الراضى هو سبب التعدى على الأراضى الزراعية.اين يسكن الناس.ومنين هيجيب الشقة ج٥٠٠ الف اءو اكثر فى مقتبل حياته ليتزوج جوينى أسرة.وغياب الظهير الصحراوى لكل محافظة هو أيضا سبب لذلك.وفىو البديل بسعر معقول اولا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة