أكرم القصاص - علا الشافعي

إبراهيم الفقى يعطل شحنة معرض الجزائر للكتاب فى الميناء.. تعرف على السبب

الخميس، 07 سبتمبر 2017 09:00 ص
إبراهيم الفقى يعطل شحنة معرض الجزائر للكتاب فى الميناء.. تعرف على السبب الدكتور الراحل إبراهيم الفقى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علم "اليوم السابع" عن توقف الشحنة الخاصة بمعرض الجزائر الدولى للكتاب، المقرر إقامتهة فى منتصف شهر أكتوبر المقبل، بسبب إصدارات الدكتور الراحل إبراهيم الفقى.

وأوضحت المصادر، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الشحنة خلال مغادرتها للميناء قدم الناشر محمد عبد المنعم أوراق قضية أحقيته نشر إصدارات الدكتور إبراهيم الفقى، ولا يسمح لأى ناشر إصدارها، وفور علم دار"سما" أن شركة ميديا بروتك، شحنت إصدارات إبراهيم الفقى، قدمت أوراقا تفيد عدم قانونية ذلك، وبالتالى توقفت الشحنة لحين البت فى الأمر.

وأكدت المصارد، أن ما حدث من تعطيل الشحنة فى هذا الوقت أمر فى غاية الخطورة، لاحتمالية عدم اللحاق بالمعرض نتيجة لتأخرها عن موعد الافتتاح حال استمرارية توقفها فى الميناء، ومن الممكن أن يضطر الناشرون لشحن عدد من إصدارتهم بالطيران.

كانت شركة "سما" للنشر والتوزيع، تقدمت بدعوى قضائية أمام المحكمة الاقتصادية، تطالب بإيقاف شركة ميديا بروتك عن توزيع مصنفات الدكتور إبراهيم الفقى ، وأوضحت صحيفة الدعوى، أن ميديا بروتك هى شركة إنتاج برامج حاسب آلى وتصميم برمجيات ومحتويات إلكترونية، لذا يلزم عليها الامتناع عن ممارسة أى نشاط مخالف للغرض.

وقال محمد عبد المنعم صاحب دار سما للنشر والتوزيع، فى تصريحات سابقة لـ "اليوم السابع"، إن المستشار القانونى للدار، كان قد أقام الدعوة رقم 112 لسنة 7 قضائية مستأنف المحكمة الاقتصادية ضد شركة "ميديا بروتيك" والتى حكمت فيها المحكمة لصالح "سما".

وأضاف محمد يحيى، المستشار القانونى لدار سما، أن الحكم كان فى جلسة 14 /12 /2015 برئاسة المستشار يحيى البنا وعضوية المستشار خالد شكرى والمستشار حسام فاروق، بوقف الشركة المدعى عليها ميديا بروتيك من طبع ونشر ونسخ وتوزيع وبيع كافة مصنفات الدكتور إبراهيم الفقى وألزمتها بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة