خالد صلاح

مصر ضيف شرف المعرض الصينى العربى.. و"السياحة" تروج لاستقطاب الصينيين

الأحد، 03 سبتمبر 2017 04:00 ص
مصر ضيف شرف المعرض الصينى العربى.. و"السياحة" تروج لاستقطاب الصينيين أرشيفية


كتبت ميرفت رشاد

تشارك مصر، ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة، برئاسة هشام الدميرى ،كضيف شرف فى معرض الصين والدول العربية، والذى يقام بأحد أهم المقاطعات الصينية وهى مقاطعة "نينغشيا "خلال الفترة من 6 إلى 9 سبتمبر الجارى ، وذلك فى ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتفعيل الاتفاقيات الإقليمية والدولية مع دول العالم المختلفة.
 
 ويحضر المعرض عدد من الوفود الأجنبية و مسئولى الدول العربية والإسلامية، ويقام على هامشه العديد من الفعاليات الترويجية، كما تعد مقاطعة "نينغشيا" أحد أهم المقاطعات الواعدة سياحياً بالصين، وتشارك مصر بجناح مساحته 120 مترا مربعا سيشارك فيه 15 فندقا وشركة سياحية من مصر.
 
وكشف الدكتور أبو المعاطى شعراوى، المستشار السياحى بالصين، أن مصر استقبلت من السوق الصينية فى شهر مايو الماضى 18 ألف سائح وفى الفترة من يناير حتى مايو هذا العام 150 ألف سائح بنسبة زيادة 94 % عن عام 2016.
 
وأشار " شعراوى " فى تصريحات سابقة ، إلى أن الصين جاء ترتيبها التاسع من ضمن أكبر عشرة أسواق مصدرة للسياحة إلى مصر فى شهر مايو الماضى بينما كان ترتيبها رقم 4 فى الترتيب عن إجمالى الفترة من يناير حتى مايو من العام الحالى.
 
وقال "شعراوى" أن المعرض السياحى سيلقى الضوء على المنتجات السياحية المصرية وسيتضمن أنشطة وإعلانات عن المقاصد السياحية المصرية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك شعار خاص بمصر على كتيب المعرض باعتبارها ضيف الشرف، مضيفا أنه سيتم خلال المعرض تنظيم ليلة سياحية مصرية ولقاء مع منظمى الرحلات، كما سيكون هناك عرض سياحى حول مصر لجذب السياح من تلك المنطقة التى يقطنها الكثير من المسلمين، لزيارة الأماكن السياحية الإسلامية فى مصر.
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة