أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تنفى طرد أهالى جزيرة الوراق وفق مخطط تطويرها

الخميس، 28 سبتمبر 2017 03:21 م
الحكومة تنفى طرد أهالى جزيرة الوراق وفق مخطط تطويرها جزيرة الوراق - أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء انه فى ضوء ما نشر حول المخطط الرسمى الذى يزعم تطوير جزيرة الوراق بعدما انتهت هيئة التخطيط العمرانى من إعداده، الذى بموجبه سيتم طرد أهالى الجزيرة، تواصل المركز مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, والتى نفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة أنها لم تنته حتى الآن من إعداد مخطط تطوير جزيرة الوراق بشكل رسمي, وأنها لا تزال فى مرحلة الدراسة والتدقيق, مضيفة أن التصور النهائى لمخطط تطوير الجزيرة سيضمن- بشكل قاطع- عدم طرد أهالى الجزيرة أو إجبارهم على ترك منازلهم.

 

وأوضحت الوزارة أن ما تم تداوله من مخططات تخص تطوير جزيرة الوراق فإنه لا يعدو كونه أفكاراً قديمة لأحد المخططين، مضى عليها أكثر من 7 سنوات، ولم تعتمد من أى جهة من الدولة، وتبعها أفكار ومقترحات أخرى عديدة.

 

وتابعت الوزارة أن هيئة التخطيط العمرانى مكلفة بإعداد مخططات لتطوير جميع الجزر النيلية- بما يحافظ عليها وعلى قاطنيها- ومن بينها جزيرة الوراق, مشيرة إلى أن ذلك يأتى فى إطار جهود الدولة لمنع النمو العشوائى والاستفادة القصوى من هذه الجزر، وعندما يتم الانتهاء من إعداد المخططات سيتم إعلانها للجميع.

 

وفى النهاية أهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام عدم نشر أخبار أو تقارير إعلامية غير صحيحة، لا تمت للواقع بصلة، خاصة فى مثل هذه القضايا والملفات الجماهيرية، حتى لا تحدث بلبلة بين المواطنين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة