أكرم القصاص - علا الشافعي

4 اتحادات صداع للجنة الأوليمبية

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 03:00 ص
4 اتحادات صداع للجنة الأوليمبية هشام حطب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت اللجنة الأوليمبية تواجه عدة أزمات فى ظل الفترة الإنتقالية التى تتم حاليا فى عدد من الأندية والاتحادات الرياضية ، بسبب عقد الجمعيات العمومية الخاصة بالانتخابات بالإضافة إلى الأمور المتعلقة باللائحة الاسترشادية التى تم تطبيقها على عدد من الهيئات ولم تكتمل عمومياتها الخاصة .

وتوالت الاتهامات نحو اللجنة الأوليمبية ، بأنها تحاول أن تتم العملية الانتخابية لبعض الاتحادات وفقا لأهواء المسئولين فيها، فدخلت اللجنة فى أزمات مع عدد من الاتحادات ، والتى أصبحت تمثل صداعا بالنسبة لمسئولى اللجنة ،  وهى ألعاب القوى ،والجودو ،و الطائرة بالإضافة إلى السباحة.

وليد عطا
وليد عطا

 

ألعاب القوى

اتحاد ألعاب القوى لجأ إلى حسن مصطفى عضو اللجنة الثلاثية ووزارة الرياضة لحل الأزمة الدائرة مع اللجنة الأوليمبية والخاصة بعدم إرسال تعديلات على اللائحة الإسترشادية ، وتشير التوقعات لتصعيد الأزمة خلال الأيام المقبلة ، خاصة وأن الاتحاد لم يقم بتوفيق أوضاعه والبدء فى الإجراءات لعقد الانتخابات مثل باقى الاتحادات بسبب عرقلة الأوليمبية وتباطؤها فى الرد على خطابات الاتحاد .

سامح مباشر
سامح مباشر

 

الجودو

تفاقمت أزمة الجودو مع اللجنة الأوليمبية بعد رفض اللجنة اعتماد كل هيئات الجمعية العمومية للاتحاد ، والتى وصل عددها إلى 12 هيئة ، حيث تمت الموافقة على 71 هيئة فقط لها حق الحضور والتصويت فى الانتخابات  ، وتقدم سامح مباشر رئيس الاتحاد بطعن على الهيئات إلا أنه تم الرفض ، فخرج لمهاجمة اللجنة فى الفضائيات مع التهديد باللجوء للمحكمة الرياضية .

على السرجانى
على السرجانى

 

الطائرة

طالب على السرجانى بإيقاف إجراءات انتخابات اتحاد الكرة الطائرة المقرر له الجمعة المقبل بسبب استبعاده من الترشح لرئاسة الاتحاد ، حجة انطباق بند الثمانى سنوات عليه، ولجأ إلى المحكمة الرياضية بالفعل ، على أمل أن يعود إلى السباق مرة أخرى .

ياسر ادريس
ياسر إدريس

 

السباحة

رغم أن الأمور تبدو هادئة إلا أن بواطن الأمور تختلف عن ظاهرها ، خاصة أن اللجنة الأوليمبية ترغب فى فوز ياسر إدريس رئيس الاتحاد فى ظل الإنجازات التى يحققها الرئيس الحالى للاتحاد على مستوى البطولات والتى من بينها برونزية فريدة عثمان ببطولة العالم لأول مرة فى تاريخ السباحة ، فى مقابل الشعبية الجارفة التى يتمتع بها أيمن سعد المرشح المنافس لإدريس فى الانتخابات ،  ويقف مسئولى اللجنة على مسافة من هذه الانتخابات لانتظار الفائز هل سيكون إدريس صاحب البطولات والألقاب وصديق رئيس الأوليمبية أم أيمن سعد بشعبيته لدى أعضاء الجمعية العمومية وتأييدهم له .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Ghaly

افيدونا وساصمت ولن اعلق وساقاطع

افيدونا من يساند اللجنة الاوليمبية غيركم وذلك لمجرد العلم فانى الدكتور غالى لا اخاف الا الله ووعد منى سالتزم الصمت ولن اعلق ولن افتح اليوم السابع مرة اخرى.. تحيا مصر رغم انف كل فاسد وكل حاقد وكل منتفع وكل هشيم فى الحطب.. رزقها الله بالسيسى رئيسا فى وقت حرج ليحفظها بايدى ابناءها.. وفقه الله ليخلصها من الفساد و الواسطة والرشوة المنتفعين..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة