أكرم القصاص - علا الشافعي

هل ممارسة الجنس أثناء الحمل خطر

الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 08:00 م
هل ممارسة الجنس أثناء الحمل خطر هل من الامن ممارسة الجنس اثناء الحمل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يثير أمر ممارسة الجنس لدى النساء خلال فترة الحمل، القلق والتفكير والخوف على صحة الجنين خاصة إذا كانت المرأة تمر بتجربة أول حمل لها، وما يشغلها من محظورات خلال تلك الفترة.

وأوضح الدكتور حاتم محمد حسن استشارى طب النساء والتوليد، أن ممارسة الجنس يمكن السماح بها خلال الحمل إذا لم تواجه المرأة مشاكل صحية خطيرة قد تؤثر على الجنين.

وأوضح طبيب النساء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن في معظم حالات الحمل العادية، من الآمن ممارسة الجنس لأن الرحم يوفر الحماية الكاملة للجنين، بالإضافة إلى قوة الكيس الذى يوجد به الجنين، ولكن بشرط ألا تعانى المرأة من مشاكل مثل تسرب السائل الذى يحيط بالجنين، والنزيف المهبلى، أو مشاكل بعنق الرحم أو المشيمة.

وأشار طبيب النساء إلى أنه على الرغم من ذلك لا تزال هناك مخاطر عادية تتمثل فى ممارسة الجنس، خاصة الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي خاصة أثناء الحمل، حيث قد تكون هناك حاجة إلى أدوية وعلاجات أخرى لضمان حدوث ولادة آمنة للطفل.

وأوضح أنه فى حالات الحمل العادية لا يسبب ممارسة الجنس الإجهاض بل قد يكون مفيدًا فى تقليل مستويات التوتر والإفراج عن الهرمونات الجيدة في الجسم، قد يكون هناك بعض النزيف المهبلي الخفيف، ولكن هذا يجب أن يكون مؤقتا، حال استمرار النزيف يجب الاتصال بالطبيب فورًا وطلب العناية العاجلة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب الوحدة الصحية

معلومات قيمة و لكنها ناقصة

لم يتم ذكر الاوضاع الآمنة لممارسة الجنس اثناء الحمل. لم يتم ذكر خطورة ممارسة الجنس قرب نهاية الحمل حتي في عدم وجود اي مشاكل صحية اذ يحتوي السائل المنوي علي مركبات ال بروستاجلاندين التي تتميز بخصائص توسيع عنق الرحم مما قد يؤدي الي حدوث ولادة مبكرة و ولادة طفل مبتسر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة