أكرم القصاص - علا الشافعي

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 26-9-2017 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 12:04 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 26-9-2017 فى مصر والدول العربية ارشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم السبت  ، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وان ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 
كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والاتربة.
 
 
حالة الطقس اليوم فى مصر 
 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد.
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وأن تكون الرياح معتدلة فيما تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط ، فمن المتوقع أن تكون ما بين خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج ما بين متر إلى 5ر1 متر أما حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية. 
 
 
 الطقس فى الأردن
 
 
 
نهارًا: تنخفض درجات الحرارة، وتكون حول معدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام، وتكون الأجواء خريفية معتدلة ورطبة في مختلف المناطق، مع ظهور السحب المرتفعة.
 
وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط بعد العصر في المناطق الصحراوية.
 
في خليج العقبة، الرياح: شمالية معتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (15-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية.
 
ليلاً: تكون الاجواء لطيفة عُموماً ورطبة، تميل للبرودة في الجبال والسهول مع ساعات الليل المتأخرة، ويتوقع ظهور السحب المنخفضة فوق المرتفعات الجنوبية، ويحتمل تشكل الضباب في مناطق محدودة وذلك مع ساعات الليل والصباح الباكر.
 
وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.
 
 
 
الطقس فى فلسطين 
 
يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وخريفياً معتدلاً في المناطق الجبلية، وخريفياً عادياً في باقي المناطق نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة