أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. نجاح مبادرة عمرو أديب للتكفل بمصروفات طلاب المدارس غير القادرين.. أبو هشيمة أول المستجيبين.. 50 ألف جنيه من مصطفى شعبان.. أيمن الجميل يتكفل بالزى المدرسى للمحتاجين.. ووزير التعليم يشيد بالمبادرة

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 04:30 ص
بالفيديو.. نجاح مبادرة عمرو أديب للتكفل بمصروفات طلاب المدارس غير القادرين.. أبو هشيمة أول المستجيبين.. 50 ألف جنيه من مصطفى شعبان.. أيمن الجميل يتكفل بالزى المدرسى للمحتاجين.. ووزير التعليم يشيد بالمبادرة عمرو أديب
كتب إسلام جمال - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعادته التى دأب عليها طيلة مشواره الإعلامى، فى إطلاق المبادرات التى تسهم فى خدمة المجتمع، دشن الإعلامى عمرو أديب، مبادرة للتكفل بمصاريف طلاب المدارس غير القادرين، سواء بدفع المصروفات الدراسية أو شراء الكتب، وكذلك تخصيص جزء للزى المدرسى، خلال الحلقتين الأخيرتين من برنامجه "كل يوم"، الذى يذاع على فضائية ON E.

 

أحمد أبو هشيمة أول المستجيبين للمبادرة

استجاب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة "حديد المصريين"، لتقرير برنامج "كل يوم" عن المدارس المتهالكة، وتكفل بتطوير عدد من المدارس التى تحتاج للتطوير بالمحافظات، مع بداية العام الدراسى الجديد.

 

ووجه أديب، الشكر لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، على تواصله معه لمساهمته فى تطوير المدارس المتهالكة، وقال أديب: "سألته شفت التقرير بتاع امبارح؟ وقال لى شفت واختار لى مدارس وشوف هتحتاج كام.. فقالى إحنا بكره نشوف المدارس دى تتكلف كام ونبتدى نصلحها".

 

رجل الأعمال أيمن الجميل مستعد لشراء الزى المدرسى لكل "محتاج"

كشف الإعلامى عمرو أديب، أن رجل الأعمال أيمن الجميل، تحدث له هاتفياً وأعلن استعداده لشراء الزى المدرسى لكل محتاج فى مصر.

 


 

وقال "أديب" خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على فضائية "ON E": "رجل الأعمال أيمن الجميل اتصل بى، وقال أى طالب فى مصر واقف على الزى أنا هشتريه له".

 

وتوجه الإعلامى عمرو أديب بالشكر لرجال الأعمال على ما يقدمونه، مؤكداً أن الحكومة لا يمكنها فعل كل شىء منفردة لأسباب كثيرة، وأن الأمر يتطلب تضافرا مجتمعيا للوقوف بجوار المحتاجين ومساندتهم.

 

مصطفى شعبان يتبرع بخمسين ألف جنيه لتلاميذ المدارس مع عمرو أديب

تبرع النجم مصطفى شعبان بخمسين ألف جنيه لتلاميذ المدارس من خلال برنامج الإعلامى عمرو أديب بعد الأزمة الأخيرة التى تعرض لها بعض التلاميذ، حيث إن الإعلامى عمرو أديب فتح باب التبرعات للتلاميذ وانفعل النجم مصطفى شعبان وأعلن خلال البرنامج تبرعه ودعمه لهم.

 

يذكر أن الفنان مصطفى شعبان خاض السباق الرمضانى الماضى بمسلسل "اللهم إنى صايم"، وشارك فى بطولته الفنانة الكبيرة ماجدة زكى، ومى نور الشريف، ووفاء صادق، وريم مصطفى وسليمان عيد، ومحمد أبو الوفا، وخالد عليش، وندا موسى، تأليف أحمد عبد الفتاح، منتج فنى فتحى إسماعيل، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج أكرم فريد.

 

وقال الإعلامى عمرو أديب، إنه تلقى مبلغ 100 ألف جنيه نقدية، من زوجة رجل الأعمال أيمن الجميل، وعرضها على الهواء، مشيراً إلى أن تلك الأموال مخصصة للطلاب غير القادرين على شراء زى المدرسة.

 

عمرو أديب يعرض 100 ألف جنيه على الهواء بـ ON E: أى طالب عايز لبس مدرسة هنجيبله

وأشار أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية"ON E"، إلى أن ذلك جاء بعد طرد طلاب من المدرسة لعدم التزامهم بالزى، لعدم قدرتهم على شرائه، مضيفاً: "إحنا لا سحر ولا شعوذة ولا بنتكلم ونضرب خناجر فى الهوا، إحنا برنامج كل يوم مش أى برنامج تانى، كلمتنا سيف، والفلوس أهى ومعانا زيهم 200 إلى 300 ألف جنيه تانى، ورجل الأعمال أيمن الجميل قال أى حد عايز زى أنا هجيبله".

 


 

وتابع أديب: "معانا فلوس وأى تلميذ ناقصه زى فى أى مدرسة هندفع فلوس ومش هينكسر خاطر أى طالب فى مصر طول ما فيه مصريين محترمين".

 

عمرو أديب ينتقد طرد طالب بمدرسة بحى الأسمرات ووزير التعليم يشيد بالمبادرة

كان الإعلامى عمرو أديب، قد عبر عن غضبه من قرار مدرسة "تحيا مصر" بحى الأسمرات بطرد طالب لعدم الالتزام بالزى المدرسى لعدم قدرة والديه على شراء الزى، وشن هجوما على إدارة المدرسة قائلًا: "هو انتو بتعلموا أوى.. دى مش مدرسة أهلك علشان تطرد حد".

 

وقال أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية ON E: "المفروض مفيش طفل يطرد من مدرسة حكومى، والناس دى بتبتدى حياتها فى الأسمرات، والمدارس الحكومية إحنا اللى بندفع فلوسها عشان تتعمل، ومش من حق مديرى المدرسة أو الفصل يعمل كده".

 

وأضاف عمرو أديب، أن الدستور المصرى هو من أعطى الحق فى التعليم مجانا، وتابع: "الناس دى مش ناقصة والتعليم حقه وأنت ملتزم إنك تعلمه، ومينفعش الأطفال ترجع معيطة ومكسورة والمشاهد دى عمرها ما هتتنسى".

 

ووجه حديثة لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى قائلًا: "بهيب بوزير التربية والتعليم بعدم ترحيل أى طفل من مدرسة لأى سبب كان"، وأشار إلى أن رجل الأعمال محمد المرشدى تبرع بـ 100 ألف جنيه لشراء ملابس لطلاب المدارس حتى لا تتكرر تلك المشاهد مرة أخرى، كما تبرع المحامى سمير صبرى بـ 20 ألف جنيه، وزوجة رجل أعمال رفضت ذكر اسمها، بالتكفل بجميع التكاليف الخاصة بأطفال المدارس كما تبرعت إحدى الشركات بمبلغ 50 ألف جنيه لطلاب المدراس، واستكمل: "أى طالب هيمشوه من المدرسة إحنا جاهزين نجيبله الزى عشان ميمشهوش".

 

من جهته أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إحالة واقعة طرد طلاب من مدرسة بحى الأسمرات للتحقيق للتأكد من صحتها، ثم البت فيها.

 

وأضاف شوقى، خلال اتصال تليفونى ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية ON E، أنه سمع بواقعة مدرسة حى الأسمرات عند ذهابه إلى بورسعيد وجار التأكد من وقوعها من خلال التحقيقات، مشيرا إلى أن اليوم الدراسى كان إيجابيا للغاية رغم وقوع بعض الأخطاء ببعض المدارس.

 

وأشاد وزير التربية والتعليم بمبادرة الإعلامى عمرو أديب، التى أطلقها بالبرنامج لمساعدة الأهالى غير القادرين فى شراء الزى المدرسى لأبنائهم، وأكد فى السياق ذاته أنه سيصدر تعليمات بعدم طرد أى طالب من المدرسة بسبب الزى المدرسى وستطبق بداية من غد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة