أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الشباب من البرلمان: ارفعوا سن زواج الفتيات

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 01:32 م
وزير الشباب من البرلمان: ارفعوا سن زواج الفتيات خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتب : نورا فخرى -هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الشباب والرياضية خالد عبد العزيز، إلى أهمية رفع سن زواج الفتيات كأحد الوسائل للحد من الزيادة السكانية، قائلاً : " يجب خلق قنوات حوار مع الفتيات من الجيل الجديد، والتأكيد علي أهميه رفع سن الزواج، وعمل المرأة والإنتاج، وتوجيه الرسائل التي مفادها أن الحمل المتكرر يؤثر علي الدخل".

جاء ذلك خلال جلسة الحوار المجتمعي التي تنظمها لجنة التضامن والاسرة بمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة النائب عبد الهادي القصبي في حضور ممثلي الازهر والكنيسة والمجتمع المدني.

 وشدد عبد العزيز، علي ضرورة تجديد الخطاب الشبابي بتغيير أسلوب الحديث معهم والاعتماد بشكل أكبر علي الوسائل التكنولوجية الحديثة التي يتعامل من خلالها الشباب، واستخدام أدوات العصر، بقوله : للأسف بنستخدم أساليب قديمة لحل مشكله العصر .. وربما هذا الحديث لا يصل إليهم.

ولفت وزير الشباب والرياضية، إلي أهمية استخدام مواقع التواصل الإجتماعي الحديثة بشكل علمي ومدروس في التواصل مع الشباب حول قضية الزيادة السكانية، علاوة عن أهمية توظيف الدراما من خلال مسلسلات توضيح مخاطر هذه القضية.

ونوه عبد العزيز، إلي أن أهميه القضية ليست في توفير وسائل تنظيم النسل في الوحدات الصحية، بقدر أهمية خلق حالة تدفع المواطنين للذهاب لهذه الوحدات للحصول علي تلك الوسائل. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

حنان

تحديد طفلين حد اقصى للأنجاب

مثلما فعلت الصين . وارفعوا الدعم عن الاسر التى لديها اكثر من طفلين .

عدد الردود 0

بواسطة:

m

مش محتاج تقول *هو فى جواز اصلا

بالزمه ده كلام مسئول* ظل ارتفاع نسبة العنوسه وارتفاع نسبه الطلاق* فى البلد طب ماتمنع الجواز وتسهل الدعارة اكتر من كده * انتو عايزين تخربوها حسبى الله ونعم الوكيل بدل ماتنمى افكار الشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.zzz

لو رفعتم سن الزواج يبقي لازم تلغو بوليس الاداب

z

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

منع الدعم التموينى والعيش ابو بلاش ده احد الحلول السحريه ..للحد من تزايد السكان..

....الحكومه بتدلع الشعب بهذا الدعم التموينى والرغيف ابو ٥ قروش...

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

المشكلة ان يوجد نسبة كبيرة جدا من الناس ترى ان كثرة الاولاد هى قمة النجاح فى الحياة

المشكلة ان يوجد نسبة كبيرة جدا من الناس ترى ان كثرة الاولاد هى قمة النجاح فى الحياة او كثرة الاولاد تعطى لهم احساس بالنجاح وسط الناس بالرغم من انه فاشل ومديون ومش لاقى ياكل وعياله اغبية

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

معندكش عريس

البنات كبرو .. و عداهم قطر الزواج ............... يا دوب يتشعبتوا في مكرو.باص . الزواج ..... لو عندك عرسان دلهم .تكسب ثواب ..... يا عم السيرة. وجعتني في قلبي ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة