أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يستعد الأهلى لنصف النهائى الإفريقى؟ .. تجهيز سعد سمير لتأمين الدفاع بعد غيابه أمام الترجى.. التعرف على نقاط القوة والضعف للنجم الساحلى.. التحفيز بمكافآت الإجادة وعلاج أزمة الهجوم.. وهذا توجيه البدرى لأزارو

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:30 ص
كيف يستعد الأهلى لنصف النهائى الإفريقى؟ .. تجهيز سعد سمير لتأمين الدفاع بعد غيابه أمام الترجى.. التعرف على نقاط القوة والضعف للنجم الساحلى.. التحفيز بمكافآت الإجادة وعلاج أزمة الهجوم.. وهذا توجيه البدرى لأزارو فريق الاهلى
كتب رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طوى الجهاز الفنى للأهلي بقيادة حسام البدري، صفحة الفوز أمام الترجي بهدفين لهدف في ملعب رادس، وذلك من أجل التركيز في مباراة نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام النجم الساحلي التونسي بعد الفوز علي الأهلي الطرابلسي الليبي.

البدري قال إن قرار بقاء الأهلي في تونس يهدف في المقام الأول إلى توفير أقصى درجات  الراحة للاعبين قبل مباراة نصف النهائي، موضحا أنه اتخذ القرار تجنبا للإرهاق ومشقة العودة لمصر ثم السفر مرة أخرى إلى تونس، خاصة أن الوقت ضيق جدًا وأنه من غير المعقول أن يعود الأهلي للقاهرة الأحد ثم يعود بعده بيومين أو ثلاثة أيام على أقصى تقدير للسفر مجددًا إلى تونس.

ويرصد "اليوم السابع" في هذه السطور أبرز الخطوات التي سيستعد من خلالها الأهلي لمباراة نصف النهائي الأفريقي :

* تجهيز سعد سمير

طلب حسام البدري، من الجهاز الطبي ضرورة تجهيز المدافع الدولي سعد سمير لموقعة نصف النهائي بعد غيابه عن مباراة الترجي واضطر المدير الفني للاستعانة باللاعب محمد نجيب ليٌزامل رامي ربيعة.

الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق قال إن سعد سمير يواصل حاليا برنامجه التأهيلي للشفاء من إجهاد العضلة الضامة الذي تعرض له في آخر مران للفريق بالقاهرة وحرمه من المشاركة في مباراة الترجي ، موضحا أن حالة اللاعب تتحسن بصورة جيدة مع تلقيه الأدوية المعالجة وجلسات التأهيل ، حيث يجرى جلستين يوميا ، ومن المنتظر أن يخضع سعد سمير لفحص طبي خلال ساعات للتأكد أكثر من سلامته.

 

* التعرف على نقاط قوة النجم الساحلي

 

حرص مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ وأحمد أيوب المدرب العام وسيد معوض المدرب المساعد بالفريق على السفر إلى مدينة سوسة لمتابعة مباراة النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي في إياب دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا ، وكلفهم البدري بمتابعة المباراة من أرض الملعب للتعرف على الفريقين والأجواء هناك وتحديد نقاط القوة والضعف في الفريقين، وأسلوب لعبهما، خاصة أن الأهلي سيواجه النجم الساحلي في النصف النهائي.

*التحفيز بمكافآت الإجادة

قال كامل زاهر أمين صندوق النادي إن مجلس الإدارة سيصرف مكافآت مالية مجزية للاعبين عقب الفوز أمام الترجي والتأهل للدور نصف النهائي، ووعد زاهر لاعبي الفريق والجهاز الفني بالمزيد من المكافآت حال الفوز بالبطولة واستعادة لقب الأميرة الإفريقية الغائبة عن الخزائن منذ عام 2013.

*علاج أزمة الهجوم

بدأ الجهاز الفني في مُعالجة المغربي أزارو نفسيا من حالة الإحباط التي انتابته عقب ظهوره بمستوى سيئ للغاية في مباراة الترجي التونسي ، وعقد البدري جلسة مع اللاعب المغربي داخل فندق الإقامة بتونس، طالبه فيها بضرورة استعادة مستواه المعروف عنه والذي ظهر به مع ناديه السابق الدفاع الجديدي وكان سببا في تعاقد القلعة الحمراء معه، وأكد البدري للاعب ثقة الجهاز الفني الشديدة في إمكانياته وقدراته الفنية والتهديفية لكن_ أي أزارو_عليه التعلّم من أخطاء الماضي واستغلال أنصاف الفرص في تسجيل الأهداف ومساعدة فريقه للانتصارات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

يجب عدم اشراك إزارو لفترة صغيره حتي يستطيع التسجيل وإشراك متعب اويتقاسم المباره بينهم

ان كثره عدم التهديف لازارو تجعل من واجب المدير الفني ان لا يشركه من بدايه المباره علي الأقل لان عدم أشراكه هو جزء من علاج عدم التهديف وفي نفس الوقت المحافظة علي مستوي عماد متعب لان عدم أشراكه سوف ينتج عنه خساره تواجد بديل لاي مهاجم لدا الاهلي في مستوي عماد الذي يملك نسبه تهديف تفوق إزارو من الفرص التي تتيح لهما افضل بكثر من إزارو وهي الأهم في الاختيار والتفضيل في هذه المرحله من بطوله افريقيا وفي اي بطوله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة