أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. رئيس الوزراء يلتقى المبعوث التجارى للحكومة البريطانية

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 06:42 م
بالصور.. رئيس الوزراء يلتقى المبعوث التجارى للحكومة البريطانية شريف اسماعيل والحكومه البريطانية
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، جيفرى دونالدسون، المبعوث التجارى للحكومة البريطانية الذى يزور القاهرة علي رأس وفد يضم رؤساء ومديري سبعة من كبريات الشركات البريطانية، وقد حضر اللقاء كل من وزيرى الإسكان والمرافق والتجمعات العمرانية، والاستثمار والتعاون الدولى، وسفير بريطانيا بالقاهرة.
 
وفى مستهل اللقاء، أشاد المسئول البريطانى بخطوات الإصلاح الاقتصادى التى تقوم بها الحكومة، معرباً عن تقديره للقرارات الجريئة التى تم اتخاذها فى هذا المجال بما فى ذلك التطوير الشامل لمناخ الإستثمار فى مصر سواء من حيث التشريعات والحوافز المقدمة أو الإصلاحات في السياسات المالية والنقدية وعلى رأسها تحرير سعر الصرف، موضحاً أن بلاده لديها اهتمام خاص بالاستثمار فى مصر وأنهم يرون أن هناك فرصا حقيقية لزيادة الاستثمارات البريطانية في مصر وتنويعها فى عدة مجالات فى ضوء الفرص المتاحة التى تم تناولها خلال لقاءات الوفد مع عدد من المسئولين.
 
 وأشار المسئول البريطانى إلى أنه يقوم بحملات ترويجية لمصر فى عدد من المدن البريطانية ويعمل على تنظيم زيارات متبادلة لرجال الأعمال من البلدين لدفع التعاون الثنائي والتعريف بالتطورات الاقتصادية الإيجابية التي تحققها مصر. وقد قام الوفد البريطانى بعرض موجز ما لديه من أفكار ومشروعات وما تم بشأنها من خطوات للتنفيذ والاتصالات الجارية مع المسئولين المصريين مؤكدا تطلعه للعمل فى السوق المصرية.
 
من جانبه، رحب رئيس الوزراء بزيادة الاستثمارات البريطانية فى مصر وما طرحه أعضاء الوفد من رغبة في المساهمة فى قطاعات متنوعة من بينها مشروعات البنية التحتية، خدمات السياحة العلاجية، التعليم المتخصص، تحلية المياه، وإدارة المشروعات، ومواد البناء، ومشروعات النقل وخطوط المترو وصيانة القطارات، ومشروعات متنوعة فى منطقة قناة السويس، فضلاً عن المساهمة فى الخدمات والمشروعات فى كل من العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.
 
كما أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، أن الدولة عازمة على المضي قدماً في برنامج الإصلاح في كل القطاعات سواء فيما يتعلق بالإصلاحات الاقتصادية أو تنمية وتطوير البنية التحتية، فضلاً عن تحديث الأداء الحكومي والتغلب علي مشاكل البيروقراطية، موضحا انعكاس ذلك على وجود فرص استثمارية ضخمة يمكن للشركات البريطانية الدخول فيها.
 
شريف اسماعيل والحكومة البريطانية (1)
 
 
شريف اسماعيل والحكومة البريطانية (2)
 
 
شريف اسماعيل والحكومة البريطانية (3)
 
 
شريف اسماعيل والحكومة البريطانية (4)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة