أكرم القصاص - علا الشافعي

"السنوار": قرار حماس إنجاح للجهود المصرية واستعادة لوحدة شعبنا الفلسطينى

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 08:06 م
"السنوار": قرار حماس إنجاح للجهود المصرية واستعادة لوحدة شعبنا الفلسطينى مبعوث الأمم المتحدة خلال لقاء قيادة حماس فى غزة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس حركة حماس فى قطاع غزة يحيى السنوار، أن حركة حماس ستقدم كل التسهيلات لإنجاح زيارة الحكومة فى كل المستويات.

وقال السنوار خلال استقبال مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاى ميلادنوف - بحسب وسائل إعلام فلسطينية - إن حركة حماس اتخذت خطوات فعلية في اتجاهات متعددة لضمان النجاح للزيارة وتوفير الأمن اللازم للوزراء، مشدداً على أن قرار حركة حماس هو إنجاح الجهود المصرية واستعادة وحدة الشعب الفلسطينى وإنهاء حالة الانقسام وبذل كل ما يتطلبه ذلك.

من ناحيته، أشاد مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادنوف بخطوة حركة حماس وأكد حرصه على نجاح هذه الخطوة وضرورة بذل كل جهد ممكن للتقدم إلى الأمام فى ملف المصالحة.

وأشار إلى أن مختلف الأطراف الدولية التي قابلها في نيويورك رحبت بموقف حركة حماس وبيانها. ووضع ميلادنوف قيادة حركة حماس في صورة نتائج اللقاءات التي أجراها على هامش اجتماعات نيويورك والمتعلقة بالتطورات الأخيرة والقضية الفلسطينية.

كما تم خلال اللقاء بحث أولويات التحرك في المرحلة المقبلة والخطوات المطلوبة لإنجاح المصالحة وخاصة إنهاء إجراءات السلطة بحق غزة مثل ملفي الكهرباء والصحة وسبل إزالة أي عقبة يمكن أن تظهر.

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله قد أكد أنه سيصل إلى غزة الاثنين المقبل للبدء فى استلام المهام الحكومية  بعد حل حركة حماس للجنة الإدارية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة