أكرم القصاص - علا الشافعي

الحركة بركة.. دراسة تنصح السيدات بالأعمال المنزلية للوقاية من أمراض القلب

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 10:00 م
الحركة بركة.. دراسة تنصح السيدات بالأعمال المنزلية للوقاية من أمراض القلب سيدة تقوم بالأعمال المنزلية-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد الأعمال المنزلية من الأشياء الروتينية اليومية التى تقوم بها أى امرأة يوميًا حتى إن الكثير منهن يملون من ممارستها، لكن منذ هذه اللحظة تصبح من العادات الصحية للنساء حيث أكد دراسة من جامعة ماكماستر بكندا أن القيام المرأة بالأعمال المنزلية 5 مرات فى الأسبوع لمدة نصف ساعة يوميًا يقلل من خطر الموت مبكرًا بنسبة 28% ومن الإصابة بأمراض القلب بنسبة 20% حسب تقرير نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

أكد التقرير أن قيام المرأة بالأعمال المنزلية لمدة 750 دقيقة فى الأسبوع فأنها تخفض من فرصة الوفاة المبكرة بحوالى 40%، أشار الباحثون إلى أن ممارسة أى نوع من النشاط البدنى سواء فى تنظيف المنزل أو حتى ممارسة رياضة المشى السريع فى الصباح يعطى نفس النتيجة وذلك لأن ممارسة النشاط البدنى مرتبط بانخفاض خطر الوفاة.


5ae4802a-1d07-4d53-9450-9e8e54384711
 

أوصت منظمة الصحة العالمية البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عامًا بالقيام بالتمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة طوال الأسبوع.

وقال الدكتور سكوت لير وأحد المشاركين فى الدراسة: "أن النشاط البدني يمثل نهجًا منخفض التكلفة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والدراسة دليل قوى على ذلك ولدعم التدخلات الصحية العامة لزيادة جميع أشكال النشاط البدني في هذه المناطق".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة