أكرم القصاص - علا الشافعي

5 نصائح للبرلمان المصرى فى مهمة تصحيح صورة مصر خارجيًا

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 04:38 ص
5 نصائح للبرلمان المصرى فى مهمة تصحيح صورة مصر خارجيًا مجلس النواب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تتوقف عملية تحسين صورة الدولة فى الخارج على الجهود الرسمية فقط، سواء من مؤسسة الرئاسة أو وزارة الخارجية، وثمة دورا كبيرا يمكن أن تلعبه الدبلوماسية البرلمانية فى هذا الأمر، وفيما يلى أبرز 5 نصائح للبرلمان المصرى يمكن أن تساعده فى تصحيح صورة مصر فى الخارج ومواجهة المفاهيم المغلوطة حول مصر خارجيًا لتشويه صورة الدولة، حسبما أكد السفير جمال بيومى مساعد وزير الخارجية الأسبق.

 

1- تنظيم الزيارات الخارجية

 

يحتاج البرلمان الحالى من خلال لجنة العلاقات الخارجية وغيرها تنظيم زيارات خارجية إلى العديد من البرلمانات، لتبادل الحديث والمساهمة فى تحسين الدولة، وخلق علاقات صداقة بين النواب فى مختلف دول العالم، ويمكن هنا الاستفادة من النواب الذين لديهم علاقات خارجية مثل رجال الأعمال والسفراء السابقين.

 

2- استقبال الوفود البرلمانية

 

يمكن للبرلمان أن يستقبل العديد من الوفود البرلمانية فى إطار الزيارات المتبادلة، للتعرف على حقيقة الوضع على أرض الواقع، والتعرف على آلية العمل داخل البرلمان المصرى.

 

3- زيارات رسمية من الدكتور على عبد العال

 

بالتزامن مع الدور الذى لعبه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خلق علاقات قوية مع كافة دول العالم، يمكن لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال المشاركة فى زيارات رسمية إلى برلمانات العالم خاصة إلى برلمانات الدول القوية والسعى إلى خلق علاقات بناءة معهم.

 

4- تشكيل جميعات الصداقة البرلمانية

 

شكل البرلمان المصرى جمعيات صداقة برلمانية وتحتاج هذه الجميعات إلى التفعيل وأن يكون لها دورا بارزا فى خلق التواصل بينها وبين البرلمانات، ويمكنه التوسع فى إنشائها خلال الفترة المقبلة، حيث تساهم هذه الجميعات فى التواصل المستمر مع البرلمانات الخارجية، وإمكانية الرد على أى شبهات من خلال لها مما يساهم فى تحسين صورة الدولة أمام الرأى العام العالمى.

 

5- المشاركة فى أنشطة البرلمانات الدولية

 

على البرلمان المصرى التوسع فى المشاركة بأنشطة البرلمانات الدولية مثل الاتحاد البرلمانى الدولى، والبرلمان الأوروبى، والبرلمان الأفريقى والأورومتوسطى، وغيرها حيث أن مثل هذه الأنشطة تشارك فيها وفود من دول العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة